جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

تشكيل أول هيئة دفاع عن ضحايا الحروب الأمريكية تضامنا مع السعودية

الخميس 29/سبتمبر/2016 - 01:06 م
تحيا مصر
طباعة
صرح المحامي عمرو عبد السلام، نائب رئيس منظمة "الحق الدولية لحقوق الإنسان"، أنه بصدد تأسيس أول هيئة دفاع عربية عن ضحايا الحروب الأمريكية لمقاضاة الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها أمام المحاكم الدولية ومطالبتهم بالتعويضات عن الجرائم التي ارتكبوها اثناء احتلالهم للدول العربية.

يأتي ذلك ردًا علي إصرار الكونجرس الأمريكي لإقرار قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" أو ما يعرف بقانون "جاستا" بعد رفض الكونجرس حق "الفيتو" الرئاسي علي القانون واعادة التصويت عليه بالموافقة مرة أخرى.

وأضاف أنه سيكون علي رأس هذه الهيئة المحامي الدولي كاتب الشمري وبعض الحقوقيين العرب، مؤكدًا أنه يأمل أن يلقي تأسيس هذه الهيئة دعمًا عربيا من الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية، لبدء التحرك الفوري على المستوى الدولي؛ ردًا علي رفض الكونجرس الامريكي للفيتو الرئاسي ضد قانون "جاستا" والذي يهدف إلى إلصاق تهم الارهاب للملكة العربية السعودية وبعض دول مجلس التعاون الخليجي.

فضلا عن مطالبتهم بالتعويضات عن احداث الحادي عشر من سبتمبر امام القضاء الامريكي بهدف استنزاف اموال الدول العربية وعلي رأسها المملكة العربية السعودية.. ومن جهة اخرى اعادة استثمار وتوظيف احداث 11 سبتمبر لتشويه صورة السعودية باعتبارها مركز اسلامي لأهل السنة وهذا لايخلو من وجود الايادي الخبيثة لإيران.

كما طالب عبد السلام، البرمان العربي بسن تشريعات داخلية تجيز مقاضاة الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها عن الجرائم التي ارتكبوها اثناء احتلالهم لبعض الدول العربية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر