جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

السعودية ترحب بالكشف عن الصحفات السرية في هجمات 11 سبتمبر

الجمعة 15/يوليو/2016 - 10:01 م
تحيا مصر
طباعة
قال المتحدث الإعلامي لوزارة الخارجية السعودية، السفير أسامة النقلى إن وزير الخارجيىة السعودي، عادل أحمد الجبير، سيطل بعد قليل عبر مؤتمر صحفي في واشنطن، للتعليق على نتيجة الإفراج عن تقرير الـ28 صفحة الخاص بهجمات 11 سبتمبر لعام 2001. 

ورحبت السعودية بالكشف عن الصفحات الـ 28 السرية من التقرير، اليوم الجمعة، وأعربت عن أملها في أن يبدد ذلك أي شكوك حول متانة العلاقات السعودية الأمريكية.

وأعرب السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير عبد الله بن تركي آل سعود، عن سعادته بالكشف عن تلك الصفحات السرية، مؤكدا أنه لا أدلة على علاقة المملكة العربية السعودية بهجمات 11 سبتمبر.

وعلى الفور بدأ المغردون السعوديون في تداول مقطع فيديو لوزير خارجية المملكة العربية السعودية الراحل، الأميرسعود الفيصل، عبر موقع التواصل الإجتماعي،تويتر، يعود لعام 2003، وقال فيه: "لا يوجد لدينا شئ لنُخفيه، ونحن لا نرغب ولا نريد أن يتم حمايتنا من خلال إخفاء الـ28 ورقة، بل على العكس نعتقد أن نشرها سيُتيح لنا الفرصة للرد على أى إدعاءات بشكل واضح وبمصداقية، كما سيُتيح لنا إزالة أى شك حول دور السعودية في الحرب على الإرهاب".

وبدأ آخرون في التساؤل حول أسباب إخفاء الكونجرس الأمريكى لتلك الصفحات لهذه السنوات الطويلة، واشاروا إلى شكوك بأهداف أمريكية لإبتزاز المنطقة بأكملها والمملكة بشكل خاص.

كما تم إطلاق هاشتاج بعنوان #براءة_السعودية_من_أحداث_سبتمبر، والذي اتضح من خلاله حالة الفرح التي أنتابت الكثير من السعوديين عقب علمهم بهذا الخبر، منوهين إلى تأكدهم من براءة المملكة منذ البداية. كما يرى البعض أن براءة المملكة رسميًا ستتسبب في إحراج إيران. 

يُذكر أن نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب الأمريكي، كانت قد قالت إن الكونجرس سيتسلم اليوم الجمعة 28 صفحة سرية من التقرير الرسمي عن هجمات 11 سبتمبر 2001 ضد الولايات المتحدة

وأضافت في مؤتمر صحفي “الوثائق ستأتي إلى الكونجرس اليوم” موضحة أنها ليست متأكدة متى ستعلن محتوياتها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر