جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي
ads

الاخبار

آلية جديدة لتوفير فرص عمل للمصريين باليونان

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 03:41 م
تحيا مصر
طباعة
التقي محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وزير العمل والتأمينات والضمان الاجتماعي اليوناني، جورج كاتروجالوس، علي هامش اجتماع وزراء العمل والعمالة في المؤتمر الوزاري الثالث للاتحاد من أجل المتوسط، الذي يعقد حاليا في البحر الميت بالأردن.

جاء اللقاء لبحث تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين، وسرعة تحويل الاشتراكات التأمينية للمصريين السابق عملهم بدولة اليونان، فضلا عن تنظيم حركة استجلاب الصيادين بين البلدين، ووضع آلية لمحاولة منع استغلال السماسرة لهذه الفئة والعمل علي استجلابهم من خلال منفذ يخضع لرقابة الوزارتين بمصر واليونان.

من جانبه طلب الوزير اليوناني ضرورة تطوير الاتفاقيات المبرمة بين البلدين نظرا لتطور التشريعات العمالية والتأمينية، واعدا بتقديم مشروع تعديل للاتفاقية الحالية الموقعة في 1985 لأخذ رأي الجانب المصري علي المشروع ومناقشة ما ورد به، مشيرا علي أن القانون اليوناني حدثت به تعديلات إيجابية تضمن أن تشمل مظلة التأمين كافة فئات العمال.

ووعد "كاتروجالوس" بسرعة الانتهاء من تحويل الاشتراكات التأمينية للمصريين السابق عملهم بدولة اليونان خاصة الحالات الحرجة من وفاة وشيخوخة وعجز، وفقا لطلب وزير القوي العاملة المصري، مؤكدا أنه سيتابع تنفيذ هذا الملف بنفسه بالتنسيق مع السفارة المصرية والمكتب العمالي بأثينا.

وطلب الوزير من الجانب اليوناني تقديم مشروع اتفاقية التأمينات مرفقا بها بيان بالأحكام المستحدثة في التشريعات اليونانية للنظر في تطوير وتعديل الاتفاقية الحالية، لدراسة مدى إمكانية إضافة أحكام جديدة من المعنيين بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بمصر، باعتبارها الجهة المنوط بها دراسة هذه الاتفاقية من كافة جوانبها لتحديد المزايا التأمينية.

وأكد على ضرورة وضع آلية جديدة تضمن توفير فرص عمل حقيقية للمصريين باليونان، وحمايتهم من الهجرة غير الشرعية وحماية سوق العمل في البلدين من تلاعب السماسرة.

ورحب وزير العمل اليوناني بوضع مثل تلك الآلية لاستمرار التعاون بين البلدين، واتفق الجانبين على البدء في تنفيذ تلك الأعمال بالتنسيق مع السفارة المصرية، ومكتب التمثيل العمالي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر