جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

السفير جمال بيومى يكشف حقيقة الأوقاف المصرية في اليونان

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 09:33 م
تحيا مصر
طباعة
اكد السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق ردا علي من يبحثون عن موضوعات للتهييج حول موضوع أملاك محمد علي في اليونان:
الموضوع معروف وتحت السيطرة .. ويتعلق بوقف لمحمد علي منذ الدولة العثمانية وانتقل الي اليونان بعد استقلالها. ويكون من وقف السيدة الوالدة في مدينة قوله وما جولة من حدائق.. وجزيرة تاثوس الموقوفة علي فقراء المسلمين. وبالتالي آلت ملكيه هذه الأشياء لهيئة الأوقاف المصرية.
وفي سنة 1980 بدأت اليونان محاولة لنزع ملكية بعض أراضي قصر قولة للمنفعة العامة . ثم أصدر البرلمان اليوناني قرارا بضم الجزيرة لأملاك اليونان، بدعوي وجود فقراء للنسلمين في اليونان أيضا.
اتخذ وزير الخارجية (كمال حسن علي) قرارا بالآتي:
1, وقف دفع التعويضات المصرية للأملاك اليونانية .
2. حصر باقي الأملاك اليونانية في مصر (النوادي وغيرها) لدراسة ما يمكن عمله.
3. وقف تصدير القطن المصري لليونان.
4. حصر أبناء الحالية اليونانية الذين يمارسون أنشطة تجارية في مصر.
وعلي الفور طلب نائب رئيس وزراء اليونان الحضور لمصر علي رأس وفد كبير أجري مباحثات مفصلة انتهت بتوقيع 12 اتفاقية لضبط أوضاع العلاقات بين البلدين. وتمت استعادة ملكية الجزيرة. وصدق البرلمان اليوناني علي تلك الاتفاقيات.
وقد شاركت كعضو في الجانب المصري من هذه المباحثات وحضرت كل تفاصيلها.
الآن الوقف والجزيرة ملكية لهيئة الأوقاف المصرية. وبالطبع فالسيادة علي الأراضي اليونانية هي لليونان طوال الوقت.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر