جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

ترامب: القدس عاصمة موحدة لإسرائيل

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 07:54 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أنه سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في نيويورك، اليوم الإثنين، حيث أكد أنه اعترف بأن القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام، وطالب الفلسطينيين بالقدس الشرقية عاصمة لهم.

وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة، تحت إدارته ستقبل في نهاية المطاف بالتوصية القديمة العهد للكونغرس بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل.

وتابع أن ترامب اعترف بإسرائيل شريكا أساسيًا للولايات المتحدة في الحرب العالمية على الإرهاب الإسلامي المتطرف.

وأقر ترامب بأن إسرائيل ومواطنيها عانوا منذ وقت طويل من الإرهاب الإسلامي، وهو يتفق مع رئيس الوزراء نتانياهو على أن الشعب الإسرائيلي يريد سلاما عادلًا ودائمًا مع جيرانه، لكن هذا السلام لن يكون إلا حين يتخلى الفلسطينيون عن الكره والعنف ويقبلون بدولة إسرائيل كدولة يهودية -حسب تعبيره.

وقال المسؤولون عن الحملة، إن الاجتماع الذي استمر أكثر من ساعة عقد في برج ترامب في نيويورك، وتطرق إلى "مواضيع عدة مهمة للبلدين".

وناقش الطرفان الاتفاق النووي مع إيران والمعركة ضد تنظيم داعش ومسائل أخرى عديدة تتصل بالأمن الإقليمي، والتجربة الناجحة لإسرائيل في تأمين حدودها.

وفي وقت لاحق، عقد نتانياهو اجتماعًا مع المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في فندق "دبليو" في نيويورك حيث يشارك رئيس الوزراء الإسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر