جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

وزير التجارة: فرض "الغذاء والدواء" الأمريكية حظرا على صادرات مصرية شائعات

الإثنين 19/سبتمبر/2016 - 11:05 ص
تحيا مصر
طباعة
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تتابع، بصفة دورية، المشكلات التى تواجه الشركات المصرية المصدرة إلى مختلف الأسواق الخارجية، من خلال المكاتب التجارية المنتشرة فى مختلف أنحاء العالم، لافتاً إلى ما أثير مؤخراً حول وجود حظر على صادرات بعض الشركات الغذائية المصرية للسوق الأمريكية لا أساس له من الصحة.


وقال "قابيل"، فى بيان له اليوم، إن أحدث تقرير للمكتب التجارى بواشنطن أفاد بأنه لا يوجد حظر من قبل السلطات الأمريكية على منتجات شركات مصرية، وفقاً لبيانات هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، حيث إن هناك منظومة إجراءات تتخذها الهيئة قبل صدور قرار بحظر استيراد أى منتجات، ومنها إصدار إنذارات بوقف شحنات واحتجازها من شركات محددة، (وليس من كافة الشركات الموردة من هذه الدولة)، بسبب عدم التزامها باشتراطات الهيئة كإجراء احتزارى بهدف حماية المستهلك الأمريكى.


ولفت وزير التجارة إلى أن الهيئة الأمريكية تقوم بوضع الشركات المصدرة المخالفة لاشتراطات FDA ، سواء فيما يخص نسب معينة أو مكونات فى المنتج أو اشتراطات فى الإنتاج فيما يعرف بالقائمة الحمراء Red List، ويترتب على ذلك وقف واحتجاز الشحنات المصدرة من تلك الشركة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكى تقوم الشركة المصدرة بالخروج من القائمة الحمراء يتعين عليها أن تقوم بتصدير خمس شحنات متتالية خالية من السبب الذى تم وقف الشحنة من أجله، من خلال إجراء تحاليل فى معامل فحص معترف بها من قبل FDA وعلى نفقة المستورد، على أن تكون النتيجة سلبية، وفى هذه الحالة تدخل الشركة فى القائمة الخضراء Green List ويتم استبعادها من إيقاف شحناتها، وتقوم FDA بإجراء فحص عشوائى على شحنات الشركات المصدرة .
من ناحية أخرى، أشار وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، إلى صدور بيان رسمى من الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بخلو منتجات الفراولة المجمدة المصرية من أى فيروسات، وهو تأكيد على جودة المنتجات المصدرة المصرية وشهادة لدحض الافتراءات والشائعات التى تسعى بعض الجهات لإلصاقها بالمنتجات المصرية، مشيداً بموقف الهيئة السعودية والتى تتبع أعلى معايير للجودة، سواء فى المختبرات أو التفتيش.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر