جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

بوتين: روسيا تريد أوكرانيا شريكا موثوقا

السبت 17/سبتمبر/2016 - 03:17 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العاصمة القرغيزية بيشكيك حيث تجري فعاليات قمة رابطة الدول المستقلة أن روسيا تريد أن ترى أوكرانيا شريكا موثوقا ومستقرا.
وقال بوتين في حديث للصحفيين ،اليوم السبت، "نحن مستعدون لمواصلة أي اتصالات، طالما أنها تؤدي إلى نتيجة إيجابية، وحل الأزمة التي نشأت في أوكرانيا".

وأضاف "نريد ان تتطور أوكرانيا لتكون دولة مستقلة وقوية اقتصاديا وفي جميع النواحي الأخرى.. نحن نريد أن يكون لدينا شريك موثوق ومستقر. وهذا يتماشى تماما مع مصالحنا الوطنية".

تجدر الإشارة إلى أن بوتين قد أكد يوم أمس الجمعة ثقته بأن سبب انضمام القرم إلى روسيا كان التصرفات غير القانونية من جانب قوى سياسية محددة في أوكرانيا أوصلتها الى السلطة عبر الانقلاب.

جاء ذلك في سياق رد بوتين على تعليق من جانب سفير أوكرانيا في بيشكيك خلال قمة رابطة الدول المستقلة.

وشدد بوتين على أن روسيا لم "تسلخ" هذه الأراضي، وأن القرم انضم إلى روسيا نتيجة إرادة مواطنيه.

وقال بوتين إن انضمام القرم يتوافق بشكل كامل مع قواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، ومع قرارات محاكم الأمم المتحدة ذات الصلة بقضايا مماثلة.

وكان سفير أوكرانيا لدى قرغيزستان نيقولاي دوروشينكو الذي مثل بلاده خلال قمة الرابطة قد أبدى ملاحظاته على جدول أعمال القمة وعارض تسليم رئاسة رابطة الدول المستقلة لروسيا "لأنها انتهكت معايير القانون الدولي وضمت القرم".

وشدد الرئيس بوتين على أن ممثل أوكرانيا لا يملك الحق القانوني في إدخال تعديلات على الوثائق التي أقرتها القمة. وأعاد الى الأذهان أن أوكرانيا لم تبرم ميثاق رابطة الدول المستقلة ولذلك ليس لديها صلاحيات في تقديم اقتراحات حول تنظيم عمل القمة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر