جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

"الخارجية الروسية" تدعو لحل الأزمة التركية بشكل سريع

الإثنين 18/يوليو/2016 - 02:22 م
تحيا مصر
طباعة
محمدعبدالله
ندد العديد من الدول بمحاولة الانقلاب التى شهدتها تركيا، مساء الجمعة الماضى، معربة فى الوقت نفسه عن قلقها حيال الوضع الأمنى هناك، وطالبت بضرورة «احترام النظام الديمقراطى»، محذرة من سعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لاستغلال الموقف وتنفيذ عملية تطهير ضد خصومه داخل الجيش التركى.

وصرحت الخارجية الروسية، أنها تدعو لحل الأزمة فى إطار الدستور، وأمريكا تنفى التورط فى الانقلاب وتطالب تركيا باحترام القانون.

وشدد وزير الخارجية الفرنسى «جون مارك أيرولت» على أن محاولة الانقلاب فى تركيا لا تمنح الرئيس رجب طيب أردوغان «شيكاً على بياض» لعمليات تطهير فى البلاد.

 وقال فى مقابلة، أمس، مع قناة «فرانس 3»: «بالنسبة للمستقبل.. نريد أن تعمل دولة القانون بشكل كامل فى تركيا، وهذا ليس شيكاً على بياض للسيد أردوغان».

وأضاف: «الأوروبيون سيذكرون ذلك اليوم.. ومرة أخرى فى بروكسل سنتحدث عن تركيا للتذكير بأن عليها الامتثال للقواعد الديمقراطية الأوروبية»، وتابع قائلاً: «لا يجب القيام بتطهير بل لا بد أن تعمل دولة القانون».

وأضافت روسيا، قدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تعازيه لنظيره التركى فى سقوط ضحايا جراء محاولة الانقلاب، وذكرت قناة «روسيا اليوم» أن بوتين أعرب خلال محادثة هاتفية أجراها، أمس، مع «أردوغان» عن أمله فى استعادة النظام والاستقرار فى تركيا، مؤكداً رفض روسيا للإجراءات غير الدستورية والعنف فى الدولة عقب محاولة الانقلاب.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، أمس الأول، أن الاضطرابات فى تركيا تهدد الاستقرار الإقليمى، ودعت السلطات التركية لإيجاد حل للوضع دون عنف وفى إطار دستور البلاد. وقالت فى بيان: «نشعر بقلق بالغ فى موسكو بخصوص الأحداث داخل الجمهورية التركية»، مضيفة: «يمثل التصعيد فى الوضع السياسى فى تركيا على خلفية التهديدات الإرهابية فى هذا البلد والصراع المسلح فى المنطقة خطراً متزايداً على الاستقرار الدولى والإقليمى».

وقال رئيس الوزراء الروسى «ديمترى ميدفيديف» إن محاولة الانقلاب تُظهر أن هناك «خطأ كبيراً» فى المجتمع التركى، وأضاف للصحفيين: «ما حدث يُظهر أن هناك تناقضات شديدة طفت على السطح فى المجتمع، وداخل جيش الجمهورية التركية»، وذكرت وزارة الخارجية أن روسيا تؤكد استعدادها للعمل مع القيادة الشرعية فى تركيا، خصوصاً فيما يتعلق بالتصدى للإرهاب.

ونفى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لنظيره التركى مولود تشاووش أوغلو، أمس أول، تورط واشنطن فى الانقلاب الفاشل الذى وقع فى تركيا، وقال إن الادعاءات بتورط أمريكا تضر العلاقات بين البلدين العضوين فى حلف شمال الأطلسى، وقال جون كيربى، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فى بيان «إن كيرى حث تركيا على ضبط النفس واحترام سيادة القانون خلال تحقيقاتها فى هذه المؤامرة».

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر