جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
تحت عنوان "Mindset to Startup" كتاب جديد لهاني نجيب يرسم طريق رحلة ريادة الأعمال الناجحة beIN SPORTS تقدم تغطية لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 من خلال ورشة عمل.. "ويفز" تطرح الرؤية المستقبلية لنظم المدفوعات في 2030 للنقاش مع القطاع المصرفي والمالي في مصر AWT تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية كاسبرسكي تكشف عن مخططاً جديداً للتصيد الاحتيالي يستهدف حسابات فيسبوك التجارية اللواء أ.ح / صلاح المعداوي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة تصريح اللواء أ.ح صلاح المعداوي حول المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة
ads

عربي وعالمي

أوباما يدعو الأمريكيين إلى البقاء متحدين لمواجهة المتشددين

السبت 10/سبتمبر/2016 - 11:21 م
تحيا مصر
طباعة
دعا الرئيس باراك أوباما الأمريكيين إلى البقاء متحدين في مواجهة هجمات المتشددين.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية الليلة عن أوباما قوله، في كلمته الأسبوعية التي بثت إذاعيا وعبر الإنترنت عشية الذكرى الـ15 لاعتداءات 11 سبتمبر، "في مواجهة الإرهاب طريقتنا في الرد لها أهمية كبرى".

وأضاف قائلا : "لا يمكننا الاستسلام لأفراد يريدون التفريق بيننا.. لا يمكننا الرد بأساليب تؤدي إلى تفتت نسيج مجتمعنا.. إذا بقينا مخلصين لتلك القيم فسنحمل إرث الذين فقدناهم وستبقى أمتنا قوية وحرة".

وأشار إلى أن الكثير من التغيرات حدثت في السنوات الـ15 الأخيرة، وخصوصا بعد تلك الهجمات التي اعتبرها من أحلك الأيام في تاريخ الشعب الأمريكي، موضحا "حققنا العدل بشأن زعيم القاعدة آنذاك، كما عززنا أمننا القومي وأحبطنا اعتداءات وأنقذنا حياة الكثيرين".

واعتبر أوباما أن الخطر الإرهابي تطور، مشيرا إلى اعتداءات بوسطن وسان برناردينو وأورلاندو في فلوريدا، مضيفا "نظرا لذلك وما يحدث في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها، سنبقى على حزمنا في مواجهة الإرهابيين مثل تنظيمي القاعدة وداعش.

سندمرهم وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لحماية وطننا".

وأشارت القناة الأمريكية إلى أن اعتداءات 11 سبتمبر 2001، والتي نفذها تنظيم القاعدة، أسفرت عن مقتل ما يقارب من 3000 شخص، وأدت إلى حدوث شرخ كبير في الإحساس بالأمان وأغرقت الغرب في حروب ما زالت قائمة حتى اليوم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر