جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور.. رئيسة القومى للمرأة تتفقد مشروعات دعم المرأة ببني سويف

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 03:18 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
قامت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم، بزيارة ميدانية إلى عدد من مشروعات المرأة بمحافظة بنى سويف والتعرف على المشكلات التى تواجه السيدات على أرض الواقع.

وذلك خلال الزيارة التفقدية التى قامت بها رئيس المجلس اليوم للمحافظة، يرافقها وفد من الأمم المتحدة ضم كلا من السيدة ميوا كاتو مدير مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والدكتورة ماريا نويل مدير قسم البرامج في الامم المتحدة للمرأة، بالاضافة إلى الأستاذة نارمين محمود مقررة فرع المجلس ببنى سويف.

وفى قريتى تزمنت الشرقية والحكمنا، تم زيارة مشروع " الأمل للتعبئة والتغليف" الذي تقوم من خلاله السيدات بتعبئة بعض السلع مثل السكر والأرز، ويشارك في هذا المشروع 20 سيدة، وأيضا مشروع "قدم الخير" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى وهيئة كير وبتمويل الأمم المتحدة للمرأة والاتحاد الأوربى والذى استهدف 4000 سيدة، ويقوم المشروع على تكوين مجموعات من السيدات من15_25 سيدة لتدريبهن على كيفية الادخار، وإقامة مشروعات خاصة بهن لتحسين مستوى معيشتهن، وقد تضمن المشروع تنفيذ 1200 مشروع مختلف في 3 قرى.

كما قام الوفد، بزيارة قرية أهناسيا الخضرا والمشروعات التابعة لمؤسسة نهضة بني سويف ومنها مشروع انتاج منتجات طبيعية مثل الزبادي، ومشروع انتاج السجاد اليدوى ومنتجات يدوية أخرى وشارك في هذا المشروع 30 سيدة.

وفي نهاية الجولة، عبرت رئيس المجلس عن سعادتها البالغة بالمشروعات التى تهدف إلى النهوض بأوضاع المرأة فى قرى بنى سويف، وتوجهت بالشكر إلى جميع القائمين على المشاريع التى تخدم المرأة وجهود فرع المجلس بالمحافظة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر