جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

تعرف على أضرار القهوة سريعة الذوبان

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 11:00 ص
تحيا مصر
طباعة
لا يتخيل عدد كبير من النساء والرجال بدء يومهم فى العمل أو المنزل بدون كوب من القهوة سريعة الذوبان بكل الطعوم والطرق المختلفة، وهو ما جعل الباحثون يقومون بعدد من الدراسات للتعرف على المواد المكون منها هذه القهوة سريعة الذوبان.

وفى هذا السياق أكدت الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية، قائلة: "هناك العديد من الأبحاث تمت على محتوى القهوة سريعة الذوبان وثبت أنها تحتوى على مادة أكريلاميد، وهى مادة تسبب السرطان خاصة للسيدات، وما زالت الأبحاث مستمرة للتعرف على باقى المكونات".

وأضافت الدكتورة علا: "وهناك دراسات أخرى أثبتت أن أكثر من 5 أكواب يوميا تصيب الفرد بحالة من الهلوسة وعدم الاتزان فى المستقبل، وهو يمكن أن نعرف أن من بين مكوناتها مركبات محظور استخدامها أو نوع من أنواع المخدرات".

وتابعت الدكتورة علا محمد قائلة: هناك مجموعة من الأمراض تصيب مدمنى القهوة سريعة الذوبان، وهى:

1. زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.
2. الأرق الشديد وعدم النوم فى الليل بصورة منتظمة.
3. تزيد القهوة سريعة الذوبان هرمون "الكورتيزول" وهو الهرمون المسبب للسمنة.
4. تصيب القهوة سريعة الذوبان بقرحة المعدة واضطراب فى الجهاز الهضمى لمن يتناولها فى الصباح قبل وجبة الإفطار.
5. تعمل القهوة سريعة الذوبان على رفع الكولسترول الضار فى الجسم لأنها تحتوى على دهون عالية.
6. كثرة أكواب القهوة سريعة الذوبان يجعل من الصعب امتصاص الجسم للمعادن المفيدة فى الأطعمة.
7. وتعمل القهوة سريعة الذوبان على تلف الأعصاب والتوتر بالإضافة إلى شيخوخة الجلد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر