جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

«لجنة محلب» تعلن الحرب علي البلطج

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 09:51 م
تحيا مصر
طباعة
قررت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية تخصيص الموجة السادسة من قرارات الازالة لمواجهة حالات البلطجة علي أراضي الدولة، بعد أن كشفت قوائم الحصر الجديدة التى تلقتها الامانة الفنية للجنة من بعض جهات الولاية وخاصة النقل والرى،  أن أغلب المعلومات تتعلق بحالات  أو بلاغات صريحة عن اعتداءات  بلطجية على مساحات من أراضى الدولة بالمحافظات وتحويلها الي مقاهى أو جراجات أو محلات وعشش ومخازن.

واعتمدت اللجنة عدداً من القرارات المهمة فى مقدمتها قيام هيئة التعمير والتنمية الزراعية بتسليم مساحة 32 ألف فدان بمنطقة جنوب شرق منخفض القطارة لمن اشتروها والتنسيق مع وزارة الرى لحفر الآبار الجوفية المطلوبة لريها.

كما وافقت على تقديرات اللجنة الرباعية لقيمة  مخالفات مشروع «الريف الأوروبى»  وتوجيه خطابات لسكان المشروع للبدء فى سداد ما تم تقديره عليهم مقابل استلام مخالصات تسمح لهم بالتعامل مع كافة جهات الدولة.

كما وافقت على طرح نحو 310 آلاف متر مبانى مملوكة لهيئة الاصلاح الزراعى بـ 14 محافظة بالمزاد العلنى منها 180 الف متر بمنطقة فيصل بالجيزة على أن تتولى هيئة الخدمات الحكومية اجراءات المزاد وتوجيه حصيلته الى حساب حق الشعب لصالح هيئة الإصلاح الزراعى.

وفى الوقت نفسه أوصت اللجنة بتوجيه انذارات أخيرة الى عدد من المواطنين قاموا بالاعتداء على 34 قطعة تابعة لجهاز تصفية الحراسات بمحافظات دمياط والدقهلية والقليوبية للتقدم لتقنين أوضاعهم أو اتخاذ اجراءات استرداد تلك الاراضى منهم.

وأعلنت اللجنة البدء خلال الفترة القادمة  بزيارات  ميدانية لمعاينة الاراضى المعتدى عليها أو التى تمت ازالة التعديات عنها وكذلك الأراضى المطلوب تقنين أوضاعها لمشاهدة الوضع على الطبيعة سواء فى طريق مصر اسكندرية الصحراوى أو طريق مصر اسيوط أو باقى المواقع.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر