جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

اجتماع محلب لإتخاذ القرارات حول الاراضي المتعدي عليها

الأربعاء 08/يونيو/2016 - 01:34 م
تحيا مصر
طباعة
محمدعبدالله
ناقشت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، فى اجتماعها الثامن، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، أعمال لجان معاينة وتثمين أراضى طريق مصر إسكندرية الصحراوى، وكذلك أراضى الأوقاف والسكة الحديد المعتدى عليها.

وشدد المهندس محلب، حسب بيان للجنة صادر اليوم الأربعاء، على ضرورة أن تضم هذه اللجان ممثلين للرقابة الإدارية، ووزارة المالية، بجانب ممثلة لجنة التثمين وجهة الولاية على الأراضى، كما تم الاتفاق على أن تعمل هذه اللجان بشكل يومى وعلى مدار الساعة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لسرعة الانتهاء من مهمتها.

وطالب محلب اللواء حمدى شعراوى، من الرئيس الجديد لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، بمزيد من الجهد فى ملف استرداد أراضى الدولة المعتدى عليها، أو تقنين الأوضاع لمن تتوافر لهم الشروط، مؤكدا أن كل جهات الدولة ستسانده، وتدعمه، من أجل مواجهة أى فساد وخراب بالهيئة، وضبط وتنظيم العمل بها من أجل الحفاظ على حق الدولة وأراضيها. وفى نفس السياق أوضح محلب أنه اجتمع مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حيث أكد جمعة يإعداد ملف كامل بأراضى الأوقاف، والتعديات الموجودة عليها، لتقديمه الى اللجنة خلال الأيام القادمة للبدء فى دراستها واتخاذ إجراءات استردادها.

كما أعلان اللواء عبدالله عبد الغنى رئيس الأمانة الفنية، أنه تمت مخاطبة وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية للبدء فى حصر التعديات الواقعة على أراضيها، وبالفعل بدأت فى الحصر وستقدم أول تقاريرها خلال الاجتماع القادم. الاجتماع حضره كل من اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشئون الأمنية، والدكتور أحمد زكى بدر،وزير التنمية المحلية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر