جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

هيومن رايتس ووتش تؤكد وجود عشرات آلاف السوريين العالقين على الحدود مع الأردن

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 03:24 م
تحيا مصر
طباعة
أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية ، اليوم الأربعاء علي وجود عشرات آلاف السوريين العالقين على الحدود مع الأردن في أوضاع مزرية.

وقالت المنظمة في تقرير نشرته :"إن صورا جديدة بالأقمار الاصطناعية ، تم التقاطها في 31 أغسطس الماضي ، تبين الوضع المزري لعشرات آلاف السوريين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود الأردنية".

وقال نديم حوري نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط في المنظمة :"تؤكد صور الأقمار الاصطناعية الأخيرة أن الأزمة الإنسانية في مخيم الركبان لم تحل ، بل يبدو أنها تزداد سوءا" ، وحث الأردن على السماح فورا للوكالات الإنسانية باستئناف شحنات المساعدات الضرورية للحياة لتخفيف معاناة العالقين.

ووفقا للمنظمة فإن "السلطات الأردنية تحاصر منذ يوليو من عام 2014 ، عشرات آلاف طالبي اللجوء السوريين في منطقة صحراوية قاحلة داخل الأردن شمال ساتر ترابي شيدته.

وأشار إلى أن تحليل الصور يشير إلى أن عدد وكثافة الخيام التي تأوي السوريين في الركبان في 31 أغسطس هو تقريبا نفسه المسجل في 24 يونيو.

وإثر هجوم لتنظيم "داعش" على مركز حدودي قريب في يونيو الماضي، علق الأردن المساعدات بشكل شبه كلي لـ 70 ألف شخص عالقين هناك ، معظمهم نساء وأطفال.
ووفقا لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، فإن عدد اللاجئين السوريين المسجلين لديها في الأردن يبلغ أكثر من 655 ألف لاجئ من إجمالي 4.6 مليون سوري لاجئ حول العالم منذ اندلاع الاضطرابات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر