جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

مقتل 6 جنود أردنيين في انفجار سيارة ملغومة قرب الحدود مع سوريا

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 12:52 م
تحيا مصر
طباعة
مقتل 6 جنود أردنيين
قال مصدر في الجيش الأردني إن ستة من أفراد حرس الحدود الأردني قتلوا وأصيب 14 آخرون في انفجار سيارة ملغومة قرب الحدود بين الأردن وسوريا يوم الثلاثاء.

وذكر بيان للجيش الأردني أن السيارة الملغومة انفجرت على بعد مئات الأمتار من مخيم للاجئين السوريين في منطقة نائية تلتقي فيها الحدود العراقية والسورية والأردنية. وقال مصدر أردني رسمي إن الهجوم انطلق من الجانب السوري.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان في موقعها الإلكتروني "في تمام الساعة 5:30 صباح اليوم وعلى الساتر الترابي مقابل مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان وقع انفجار من قبل سيارة مفخخة مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من منتسبي القوات المسلحة الأردنية.

"وقد تم تدمير عدد من الآليات المهاجمة المعادية بالقرب من الساتر."

وقال الجيش إنه دمر عددا من الآليات الأخرى التي استخدمت في الهجوم الذي وقع الساعة 5:30 صباح يوم الثلاثاء (0230 بتوقيت جرينتش) مضيفا أن عددا من أفراده أصيبوا فيه.

والأردن حليف قوي للولايات المتحدة ويشارك في الحملة التي تقودها واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا حيث يسيطر التنظيم المتشدد على مساحات كبيرة من الأراضي تتضمن مناطق كثيرة في شرق سوريا.

وقتل هذا الشهر خمسة أشخاص بينهم ثلاثة ضباط مخابرات أردنيون في هجوم على مقر أمني قرب العاصمة الأردنية عمان. وقالت السلطات إن الهجوم حادث فردي.

ويقول عمال إغاثة إن عدد سكان مخيم الركبان المؤقت للاجئين ارتفع من بضعة آلاف إلى أكثر من 50 ألف شخص في الشهور القليلة الماضية مع تصاعد العنف في سوريا.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر