جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

عربي وعالمي

سفير اليابان بالقاهرة: الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مثمرا مع مصر

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 11:58 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن "تاكاهيرو كاجاوا" سفير اليابان باالقاهرة، وجود تعاون كبير ومثمر مع مصر الفترة المقبلة، وأشار إلى جهود بلاده للانتهاء من مشروع المتحف الكبير، بالإضافة إلى تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع من متروالانفاق بالقاهرة، مؤكدا سرعة إنشائه فى أسرع وقت ممكن.

وأضاف كاجاوا فى تصريحات خاصة، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمرأة الذى تم تنظيمه، صباح اليوم الثلاثاء، أن هناك محطات غاز سيتم إنشائها فى أكثر من مكان، وسيتم العمل خلال الفترة المقبلة على مشروعات الطاقة الشمسية.

وأكد أن بلاده تركز أيضا على تعليم وتدريب الشباب والمرأة، من خلال إنشاء مدارس للتعليم على الطريقة اليابانية، مؤكدا وجود تنسيق وتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى مصر لتطبيق التجربة، أن الجامعة المصرية-اليابانية فى مدينة برج العرب بالاسكندرية سوف تستقبل 500 طالب فى كلية الهندسة كمنحة يابانية.

وأكد كاجاوا وجود تعاون سياسى بين البلدين، مشيرا إلى جلسة المباحثات الى أجراها الرئيس السيسى مع رئيس مجلس الوزراء اليابانى "شينزو آبى" على هامش مشاركتهما فى قمة مجموعة العشرين فى بكين.

وأعلن عن زيارة وزير الدولة للشئون الخارجية اليابانى الاسبوع المقبل إلى مصر، وقال أنه أيضا عضو فى البرلمان اليابانى، وقام بزيارة سابقة إلى مصر، كما قام بزيارة فلسطين وإسرائيل وإيران وعدة دول فى منطقة الشرق الأوسط، وقال إن الهدف من الزيارة، مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية بالشرق الأوسط.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر