جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

إسرائيل تغلق إذاعة فلسطينية بتهمة التحريض ضدها

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 06:48 م
تحيا مصر
طباعة
أغلقت السلطات الإسرائيلية إذاعة السنابل المحلية الفلسطينية في بلدة دورا المتاخمة لمدينة الخليل، واعتقلت خمسة من العاملين فيها.
وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على موقع توتير: "راديو السنابل يبث مواد تحريضية ضد دولة إسرائيل تدعم استهداف مواطنين إسرائيليين وتشجع مخربين على اعتداءات". وأضاف "ضبطت القوات أجهزة تقنية وإرسالا في ردايو السنابل واعتقلت 5 عاملين وتم تحويلهم للتحقيق لدى قوات الأمن".
وذكر الجيش في بيان أن عملية الإغلاق جرت بالتعاون بين العسكريين وجهاز الأمن العام (الشاباك).
وقالت مصادر محلية فلسطينية في الخليل، في وقت مبكر من صباح الأربعاء: "إن قوات الاحتلال الاسرائيلي داهمت مقر الإذاعة واعتقلت مدير عام الإذاعة أحمد سميح الدراويش، إلى جانب اعتقال الصحفي منتصر نصار ونضال عمر ومحمد أكرم ومهندس الصوت حامد نمورة وجميعهم من العاملين في الإذاعة أيضا".
ونشرت الإذاعة على صفحتها في فيسبوك ما قالت إنه "صور لآثار الدمار الذي خلفه الاحتلال في مبنى الإذاعة بعد اقتحامها وإيقاف بثها ومصادرة كافة ممتلكاتها".
وعلقت السلطات الإسرائيلية نسخة من قرار إغلاق الإذاعة على مدخلها صادر عن قائد قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ينتهي في 29 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
وقال مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية: "إن ما قامت به قوات الاحتلال هو جزء من سياسة ممنهجة لقمع حرية التعبير ومحاولة لإسكات الصوت الفلسطيني المعارض للاحتلال".
ولفتت وسائل إعلام فلسطينية إلى اندلاع مواجهات متفرقة بين المواطنين والقوات الإسرائيلية في عدد من المواقع بمدينة دورا تزامنا مع الإغلاق والمداهمات، مع تذكيرها بأن عملية الإغلاق أتت بعد ساعات قليلة من إطلاق بلدية دورا، عبر أثير السنابل، حملة "أنعش-ضميرك" لإعادة إعمار منزلي الأسيرين محمد ابريوش ورائد المسالمة اللذين هدمتهما السلطات الإسرائيلية.
وكان الجيش الإسرائيلي استهدف مجموعة من المؤسسات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية خلال الشهور الماضية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر