جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

رئيس الوزراء يبحث خطوات تنفيذ القطار المعلق بين الجيزة و٦ أكتوبر

الثلاثاء 30/أغسطس/2016 - 06:39 م
تحيا مصر
طباعة
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، مع يير بودوان الرئيس التنفيذي لشركة بومباردييه الكندية، وذلك بحضور وزراء الإسكان، والنقل، والاستثمار، والسفير الكندى لدى القاهرة، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن الاجتماع تناول الخطوات الجارى اتخاذها لتنفيذ مشروع القطار المعلق أحادى الخط "مونوريل" والذى من المقرر أن يربط بين محافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء على ما توليه الحكومة من أهمية لتنفيذ هذا المشروع، لما له من دور مهم فى خدمة المشروعات الاقتصادية والسكانية التى يتم إقامتها حاليًا، وتيسير حركة نقل المواطنين وحل مشكلة الازدحام، وأضاف أن مصر تتطلع للعمل مع الشركة فى مشروع "مونوريل" تمهيدًا لمشاركتها فى عدد من المشروعات الأخرى، بما يتيح لها أن تكون نقطة انطلاق إقليمية لنشاطها فى دول المنطقة.

كما شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تنسيق الجهود للانتهاء من الدراسات الخاصة بهذا المشروع فى أسرع وقت، وخاصة ما يتعلق بالاستثمارات وتمويل المشروع وكذا الإدارة والتشغيل والصيانة، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى في مجال البنية التحتية المختلفة لخدمة أهداف التنمية، كما تولي اهتمامًا كبيرًا في برنامجها بقطاع النقل من خلال تنفيذ شبكة واسعة من الطرق في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف القاويش أن الرئيس التنفيذي لشركة بومباردييه الكندية عرض التفاصيل الخاصة بالعرض المقدم من جانبهم لتنفيذ مشروع "مونوريل" والذي يتضمن تكلفة وسبل تمويل المشروع ومراحل تنفيذه، ومن ذلك إمكانية الاستثمار المشترك بين الجانب المصرى والشركة فيما يخص عمليات التنفيذ والصيانة والإدارة.

وأشار إلى أن المشروع يعتمد على التوسع فى المكون المحلى، وضخ المزيد من الاستثمارات، ونقل الخبرات الكندية والتكنولوجيا والتدريب اللازم إلى الجانب المصرى.

كما عرض الرئيس التنفيذى للشركة الكندية جانبًا من تجاربهم السابقة فى تلك المشروعات بدول مختلفة مثل المكسيك والهند، مؤكدًا ترحيب الشركة بالعمل فى السوق المصرى، والتعاون فى تنفيذ عدد من مشروعات النقل، ومعربًا عن التطلع لأن تكون مصر مركزًا إقليميًا لنشاط الشركة، ونقطة انطلاق للعديد من المشروعات في دول الجوار بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع القطار المعلق "مونوريل" يوفر خدمة متميزة لمرتادى النقل الجماعي، ويتمتع بمميزات من حيث سهولة التشييد، واستخدام الطاقة الصديقة للبيئة بكفاءة عالية، ويسهم فى خلق مناطق جاذبة للاستثمار والتطوير العمرانى، حيث يربط الخط المقرر للمشروع بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر، بطول 35 كم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر