جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

رئيس الوزراء: مشروعات لرفع كفاءة البنية الأساسية بمنطقة قناة السويس

الإثنين 11/يوليو/2016 - 07:19 م
تحيا مصر
طباعة
التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، كيم فيجفير ـ الرئيس التنفيذي لشركة إيه بي إم تيرمينلز، عضو المجلس التنفيذي لمجموعة إيه بي مولر مايرسك العالمية، العاملة في مجال الشحن واللوجستيات وإدارة الموانئ والطاقة، وذلك بحضور وفد المجموعة المرافق له، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

في مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بنشاط المجموعة في مصر بمجالات النقل البحري والخدمات اللوجستية، مؤكدًا أن الدولة تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات لرفع كفاءة البنية الأساسية في مختلف المناطق على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها منطقة قناة السويس، ونوه إلى أنه يتم تنفيذ ستة أنفاق أسفل القناة، وتطوير الموانيء بهذه المنطقة، وإقامة المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، وأن هذه الجهود تتكامل جميعها لجذب المزيد من فرص العمل المشترك، وبما يساعد على زيادة حجم أعمال المجموعة في مصر خلال الفترة القادمة.  

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن ممثل مجموعة (إيه بي مولر مايرسك) عرض خلال اللقاء تقريرًا حول أعمالها في مصر والخطة الإستثمارية المقترحة لزيادة استثماراتها بها خلال الفترة المقبلة في المجالات المختلفة، كما تم عرض أوجه التعاون مع هيئة قناة السويس، والتي ساهمت في زيادة حجم أعمال المجموعة في مصر خلال العام الجاري. هذا إلى جانب استعراض حجم التجارة العالمية في الوقت الراهن ونصيب قناة السويس منها.

وأشاد ممثل المجموعة بالجهود التي تقوم بها مصر في مجال التوسعات والتطوير بالموانئ والخدمات المتصلة بها، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون له أثرًا ملموسًا على زيادة فرص جذب المزيد من حجم حركة النقل البحري العالمي لمصر والسماح باستيعاب وإستقبال وتقديم الخدمات لأكبر السفن التجارية في العالم، وأكد استعداد المجموعة للمزيد من التعاون في مجال النقل واللوجستيات وإدارة الموانئ والأرصفة الخاصة بتداول الحاويات، وكذا إنشاء وإدارة وتشغيل الموانئ الجافة المخطط إنشاؤها بمنطقة قناة السويس، فضلأً عن تبادل الخبرات في مجالات التدريب والتأهيل.

وأضاف القاويش أن رئيس مجلس الوزراء رحب في ختام اللقاء بخطط المجموعة لضخ المزيد من الإستثمارات بمصر خلال المرحلة القادمة، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المشروعات التي يجري تنفيذها في مجال البحث والاستكشاف عن الغاز والبترول، بالتعاون بين وزارة البترول المصرية وشركة مايرسك العالمية وعدد من الشركات العالمية الأخرى، منوهًا إلى أن مصر تسعى لبذل المزيد من الجهود في هذا الإتجاه خلال المرحلة المقبلة لزيادة مصادر الطاقة لتلبية الإحتياجات المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة (إيه بي موللر مايرسك) تعمل في مجال الشحن واللوجستيات وإدارة الموانئ والطاقة، ويبلغ حجم استثماراتها في مصر نحو 2.1 مليار دولار، كما يقدر حجم العمالة بمصر بنحو 7800 من العمالة المباشرة و5000 من العمالة الغير مباشرة. وتعمل المجموعة في أكثر من 63 دولة وتدير أكثر من 71 ميناء شحن ولوجستيات على مستوى العالم، كما للمجموعة عدد من الشركات التابعة في مصر والتي تعمل تحت مظلة شركة (إيه بي إم تيرمينالز) من بينها: شركة قناة السويس للحاويات بشرق التفريعة، وشركة دامكو بمطار القاهرة الدولي ومدينتي الإسكندرية وبورسعيد، وشركة مايرسك لحفر آبار البترول، وشركة مايرسك للخطوط الملاحية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر