جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

اتفاق فى داريا بين السلطات السوريه والمسلحين

الجمعة 26/أغسطس/2016 - 02:46 م
تحيا مصر
طباعة
وكالات - متابعه: نهى نجم
افاد مصدر بدمشق، الخميس 25 أغسطس بإن المفاوضات بين السلطات السورية والمسلحين في داريا بريف دمشق، انتهت بتسوية تقتضي تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للجيش السوري.

وأضاف المصدر أن الاتفاق يقتضي أيضا خروج 4000 من الرجال والنساء مع عائلاتهم ونقلهم إلى مراكز إيواء، كما ينص على ترحيل 700 مسلح إلى محافظة إدلب شمال غرب البلاد.

كما ينص أيضا على أن تقوم الحكومة السورية برعاية المدنيين العالقين في داريا والذين يقدر عددهم بـ 4000 شخص، مع السماح للمسلحين باصطحاب عائلاتهم معهم.

حيث قالت وكالة الأنباء السورية سانا أنه تم إبرام اتفاق تسوية في مدينة داريا لإخلائها من السلاح والمسلحين تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة والأهالي إلى المدينة. وأكد مصدر عسكري لوكالة "فرانس برس" أن "الخطوة المقبلة ستكون بدخول الجيش إلى المدينة".

ومن جهته، أكد مصدر في الفصائل المقاتلة في داريا "التوصل إلى اتفاق ينص على إفراغ المدينة، وخروج المدنيين والمقاتلين منها بدءا من الثلاثاء"، مشيرا إلى أن المدنيين سيتوجهون إلى مناطق تخضع لسيطرة السلطات السورية في محيط دمشق، فيما سيذهب المقاتلون إلى محافظة إدلب". وقال المصدر إن بعض المسلحين يفضلون تسوية أوضاعهم مع الحكومة السورية.

ومن ناحيه اخرى يشار إلى أن نحو ثمانية آلاف شخص كانوا يعيشون في مدينة داريا الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوب غرب العاصمة. وهي أيضا مجاورة لمطار المزة العسكري.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر