جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

استمرار المعارك بين القوات العراقية ومسلحي داعش في القيارة

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 01:48 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
طباعة
استمرت المعارك الضارية بين القوات الأمنية العراقية ومسلحي داعش في القيارة (شمالي البلاد) ، اليوم الأربعاء ، حيث كثف الجيش من قصفه للمحور الغربي والجنوبي للبلدة الاستراتيجية ، بعد أن أحكم سيطرته على محيطها ، وقال إنه "سيحسم المعركة اليوم".
يذكر سيطرة القوات بالقيارة على 90 بالمئة من البلدة ، الواقعة جنوبي مدينة الموصل في محافظة نينوى ، بينما تعهد الجيش العراقي بحسم المعركة ، اليوم الأربعاء، وسط فرار لمسلحي داعش إلى الموصل.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن القوات العراقية كبدت داعش خسائر كبيرة ، وقامت برفع العلم العراقي فوق مبنى المجلس المحلي للبلدة ، ومستشفى القيارة.

وتشارك في معركة القيارة قوات الفرقة التاسعة للجيش وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات من أبناء عشائر محافظة نينوى ، فيما لم يشارك الطيران العراقي وكذلك طيران التحالف الدولي في المعركة حتى الآن.

وتمكنت القوات المشاركة في العملية ، من استعادة 60 بئر نفط ، كانت تحت سيطرة داعش وتعد من أهم منابع التمويل للتنظيم.
فضلا عن قيام القوات بقطع طريقا استراتيجيا رئيسيا ، بين حمام العليل والقيارة ، كان عناصر التنظيم يستخدمونه في الوصول إلى مدينة الموصل.
وقالت قيادة القوات المشتركة أن التقدم يسير ببطء في القيارة بسبب الهجوم المضاد لداعش ، وحرصا على المدنيين التواجدين داخل البلدة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر