جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الرئيس يزور الهند أول سبتمبر لتعزيز التعاون وتوقيع عقود بـ100 مليون دولار

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 12:26 م
تحيا مصر
طباعة
يزور الرئيس عبد الفتاح السيسى دولة الهند أول سبتمبر المقبل لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين ومن المنتظر توقيع العديد من الاتفاقيات والعقود .



وقال الدكتور خالد أبو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى ل" اليوم السابع" إنه سيتم توقيع العديد من الاتفاقيات على هامش الزياة المتوقعة التى تسبق مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة العشرين بدولة الصين .



وأضاف خالد ابو المكارم إنه سيتم توقيع عقود ب 100 مليون دولار بين رجال الأعمال المصريين والهنود .

وستشارك 14 شركة مصرية فى اجتماعات المجلس بالعاصمة نيودلهى، لافتا إن إحدى كبرى الشركات الهندية المتخصصة فى مجال الإلكترونيات ستوقع اتفاقا مع رجل أعمال مصرى، كما ستعلن إحدى الشركات الهندية المتخصصة فى إنتاج خامات البلاستيك فى بورسعيد ن ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية بقيمة 380 مليون جنيه، إلى جانب الإعلان عن تطورات مشروعات تم الاتفاق عليها خلال زيارة وفد هندى للقاهرة مطلع العام كإنشاء مصنع أدوية باستثمارات مصرية بالهند، ومصنع آخر للجرارات الزراعية بمصر، ومستشفى بمدينة العاشر من رمضان والجامعة الهندية بمصر".



كما سيتم تنظيم مجلس الأعمال المصرى الهندى بالتعاون مع الحكومة الهندية لمنتدى اقتصادى سيقام على هامش زيارة الوفد المصرى التى ستبدأ يوم 31 أغسطس الجارى، وحتى 5 سبتمبر لبحث وتعزيز فرص الاستثمار، والتجارة بين البلدين، وينتظر مشاركة عدد كبير من الشركات الهندية الراغبة فى زيادة استثماراتها بمصر خلال الفترة المقبلة.

وتسعى مصر لتفعيل اتفاق الحكومتين المصرية والهندية على زيادة حجم التبادل التجارى إلى 8 مليارات دولار بحلول العام 2017، والاستثمارات الهندية بمصر إلى 10 مليارات دولار.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر