جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

الاخبار

التصديري للكيماويات: وفد من رجال أعمال لبنانيين يزور مصر نهاية الشهر الجاري

الإثنين 23/مايو/2016 - 11:23 ص
تحيا مصر
طباعة
قال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد أبو المكارم إن وفدا من رجال أعمال لبنانيين يبدؤون زياره مهمة إلي مصر في 29 من الشهر الجاري ولمدة 4 أيام، يزور الوفد خلالها المصانع الموجودة في بعض المناطق الصناعية ومنها السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر وبرج العرب بالإسكندرية والسادات.
 
وأضاف أبو المكارم - في بيان له اليوم الاثنين - إنه تم اختيار المصانع التي سيزورها الوفد اللبناني، الذي يضم ممثلي 40 من كبريات الشركات اللبنانية، مشيرا إلى أنه سيتم الترتيب لعقد لقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات اللبنانية ونظرائهم المصريين في مركز المؤتمرات. 

وأضاف أبو المكارم أن 50 مصنعا في قطاع الصناعات الكيماوية استعدوا للقاءات الثنائية لهم مع الشركات اللبنانية، فضلا عن عدد آخر من المصانع العاملة في قطاعات الأثاث، الأدوية، مواد البناء، الملابس الجاهزة، المفروشات المنزلية، المستلزمات الطبية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع علي الخطوط العريضة للتعامل مع الشركة المصرية - اللبنانية المزمع تأسيسها لاختراق السوق الأفريقي. 

وأضاف أن الشركة التي سيتم الإعلان عن تأسيسها في غضون شهر على الأكثر هي من شركات "الأوفشور" موضحا أن الهيكل الأساسي للشركه يضم 14مساهما منهم 8 رجال أعمال مصريين و6 رجال أعمال لبنانيين مقيمين بإفريقيا ويمتلكون شركات تجارية لها باع طويل في التسويق والتعامل مع السوق الأفريقي. 

ولفت أبو المكارم إلى أن مقر الشركة سيكون في "الروشه" بلبنان ويرأسها لبناني وله نائبين أحدهما مصري والآخر لبناني، مؤكدا أن الهدف من تأسيس الشركة هو استغلال خبره اللبنانيين ومهاراتهم في التسويق والتعامل مع السوق الأفريقي من أجل زيادة حجم الصادرات المصرية إلي السوق الأفريقي. 

وأوضح أن الشركة ستعمل وفقا لمفهوم جديد، لافتا إلى أن المساهمين اللبنانيين لديهم مكاتبهم في أفريقيا ودراساتهم التفصيلية الخاصة باحتياجات هذا السوق وكيفية الوصول بالمنتج للسوق الأفريقي، مشيرا إلى أنه بعد تأسيس الشركة من الممكن طرحها للاكتتاب ودخول مساهمين جدد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر