جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

العفو الدولية تدين إعدام 36 شخصا في العراق

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 11:34 م
تحيا مصر
طباعة
أدانت منظمة العفو الدولية اليوم الاثنين 22 أغسطس إعدام 36 رجلا في العراق ، بعد إدانتهم بقتل جنود ، فقالت المنظمة إن بعض الاعترافات تم انتزاعها منهم تحت التهديد والتعذيب.

ودعت المنظمة السلطات العراقية إلى وقف تنفيذ أحكام الإعدام ، وإجراء محاكمات "عادلة ونزيهة" للمتهمين بالاشتراك في المذبحة.

وقال التلفزيون الرسمي ، إن عمليات الإعدام تم تنفيذها أمس الأحد في سجن بجنوب العراق ، وأدين الأشخاص الذين أعدموا بقتل ما يصل إلى 1700 جندي قبل عامين.

وجرى قتل الجنود بعد فرارهم من "سبايكر" _قاعدة عسكرية أمريكية شمالي مدينة تكريت_ بعد أن اجتاحها تنظيم "داعش" سنة 2014.
وتمكنت قوات الحكومة العراقية بدعم من الولايات المتحدة وفصائل الحشد الشعبي من استعادة المنطقة العام الماضي.

وقالت المنظمة إن "أحد الرجال الذين تم إعدامهم اعترف بقتل 60 جنديا في "سبايكر" بعد تلقيه تهديدات ، بالإضافة إلي تعرضه للضرب بأسلاك وخضع لصدمات كهربائية".
وأضافت المنظمة "رغم أنه تراجع عن هذا "الاعتراف" في المحكمة وفقا لما يقوله المحامون إلا أنه استخدام الاعتراف في إصدار الحكم."

وتعرضت الحكومة العراقية لضغوط متزايدة من سياسيين محليين لإعدام المتشددين بعد تفجير ضخم استهدف شارعا تجاريا في بغداد في الثالث من يوليو ، أسفر عن مقتل 324 شخصا.

ووقع الهجوم الذي نفذ بشاحنة ملغومة وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه في حي الكرادة، وكان الأكثر دموية منذ الغزو الأمريكي الذي أطاح بصدام حسين في 2003.

وتوقع وزير العدل العراقي حيدر الزاملي يوم الأحد المزيد من عمليات الإعدام رافضا قلق الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية بشأن نزاهة المحاكمات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر