جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ بورسعيد ينهي أزمة المجمع الثقافي وقرية المرجان السياحية

السبت 20/أغسطس/2016 - 05:38 م
تحيا مصر
طباعة
نجح اللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، فى إنهاء أزمة توقف تشغيل المجمع الثقافى والكازينو العائم وقرية المرجان المملوكة للمحافظة والمنتهى الأعمال بهم منذ 10 سنوات، قبل صدور قرار مجلس الوزراء بسحب ولايتهم من محافظة بورسعيد وطرحهم للتشغيل عن طريق مجلس الوزراء.

وأكدت مصادر مطلعة أن محافظ بورسعيد نجح فى الحصول على أعلى سعر لتشغيل المجمع والكازينو العائم وقرية المرجان من خلال شركتين للادارة.

وأضافت المصادر أن المؤشرات الأولية تفيد إسناد خدمات المجمع الثقافى والكازينو العائم إلى شركة إدارة استثمار عربى مصرى مقابل 6 ملايين جنيه فى العام و50% من صافى الربح بجانب التجهيز الكامل للكازينو العائم والذى تقدر تجهيزاته المبدئية الى 20 مليون جنيه بعد ما تعرض لعمليات اتلاف وسطو خلال السنوات العشر الماضية منذ فشل اسناده للتشغيل.

ولفتت المصادر إلي أن المحافظ اشترط تجهيز المجمع الثقافى بأحدث الطرز العالمية استعداداً لاستقبال الحدث الأهم فى تاريخ بورسعيد خلال الفترة الحالية والمتمثل فى انطلاق مهرجان بورسعيد للفيلم العربى بمشاركة عدد كبير من رموز وفناني العالم العربى ومصر والذى يحاول الغضبان إدراجه على قائمة المهرجانات الدولية والعربية أسوة بمهرجانات القاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ الدولية الفنية.

وأوضحت المصادر نجاح الغضبان فى إسناد قرية المرجان إلى شركة إدارة مصرية مقابل 11 مليون جنيه سنويًا بجانب التجهيز الكامل وفق مواصفات واشتراطات المحافظة على أن تدخل التشغيل قبل انتهاء العام الحالى.

وشددت علي أنه بتشغيل المنشآت الثلاث بعد توقف دام 10 سنوات يعد مكسبًا وانتصارًا للغضبان وبورسعيد بعد إخفاق 5 محافظين سبقوه فى التشغيل منذ انتهاء الاعمال بالمواقع الثلاثة عام 2005 .

ونوهت المصادر إلى أن أرقام الإسناد لشركات الإدارة لتلك المواقع تعد الأعلى فى إسناد مشروعات بالمحافظة خاصة أن المنشآت الثلاث لم تتوصل حتى المحافظ السابق إلى نصف المبالغ الحالية والمسند بها الأعمال.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر