جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

"محافظ أسيوط" يعلن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حلوة يا بلدي

الأحد 14/أغسطس/2016 - 04:35 م
تحيا مصر
طباعة

أسيوط - أسامة محمد:
أعلن المهندس ياسر الدسوقي ،محافظ أسيوط ، اليوم الاحد ، عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "حلوة يا بلدي" بمشاركة القوات المسلحة والتي تبدأ الاثنين 15 أغسطس وتستمر حتى 10 سبتمبر القادم قبل عيد الأضحى المبارك.

وكانت محافظة أسيوط ، قد حققت نتائج متميزة خلال مبادرة "حلوة يا بلدي" التي اطلقتها مؤسسة أخبار اليوم الشهر الماضى لنظافة وتجميل المحافظة بفضل المشاركة الشعبية الكبرى وروح الفريق، التى سادت بين المشاركين من الوحدات المحلية والبيئة والجمعيات الأهلية ومراكز الشباب والتربية والتعليم واتحاد شباب أسيوط وبدعم من المحافظة ورجال الأعمال والجهود التطوعية بالقرى والمدن.

وقد شهد المحافظ، اليوم اصطفاف المعدات والمشاركين في المبادرة بأرض الملاعب أمام ديوان عام محافظة أسيوط، بحضور اللواء جمال شاش، رئيس أركان المنطقة الجنوبية العسكرية، والعميد أسامة أحمد البدري ،المستشار العسكري للمحافظة، واللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام المحافظة ونبيلة علي محمود، السكرتير العام المساعد ،والدكتور منصور المنسي ،عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتورة سحر عبد الجيد، مستشار المحافظ والمشرف على المبادرة وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد محمود، وكيل الشباب والرياضة ،ومسئولي الأحياء والانقاذ السريع بالمحافظ.

وتفقد المحافظ المعدات المشاركة في المبادرة، والتي يبلغ عددها أكثر من 60 معدة من قلابات ولوادر وسكيب وسيارات كسح وحفار وسيارات كنس آلي، وألتقط العديد من الصور مع المشاركين في المبادرة من أفراد القوات المسلحة وشرطة المرافق وجامعة أسيوط والجمعيات الأهلية ومديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم واتحاد شباب أسيوط وفرق الانقاذ السريع .

ووجه المحافظ، الشكر إلى جميع المشاركين في تلك المبادرات الوطنية، موضحاً أن المحافظة لاتستطيع أن تعمل بمفردها فى حل مشكلة القمامة إنما تحتاج إلى تكاتف كل الجهود حتى تحقق النجاح المرجو منها وتستعيد الوجه الحضارى لها ونريد أن يشعر المواطن فى القرية والمدينة بطفرة تشجعه وتعطيه الأمل وترسخ الشعور لديه بأهمية الحفاظ على المظهر الحضارى الذى يليق بوطننا العزيز.

وأشاد الدسوقي، بمشاركة القوات المسلحة التي هي أساس الانضباط واحترام السلوك وهو ما نحتاجه بشدة فى تلك الحملة لأن إلقاء القمامة أساس مواجهتها هو ضبط السلوك، مؤكداً أن الاكتفاء بإطلاق حملات للنظافة لا يعنى شيئا إذا لم يتبعه الاستمرار والمراقبة والعمل بإخلاص للانتهاء من المشكلة والا عادت كسابق عهدها.

من جانبه، قال اللواء ماجد عبد الكريم ،السكرتير العام، إن المبادرة ستتم بحي شرق مدينة أسيوط وقرية كوم بوها بمركز منفلوط وتقديمها كنماذج يحتذي به لما سيتم خلال فترات الحملة القادمة وهو ما سيعطى الأمل لكل المواطنين بأن حل أزمة القمامة سهل ويمكن تجاوزها اذا توحدنا جميعا ووقفنا يدًا واحدة .

وأشار إلى أن جميع روساء الأحياء والمراكز سيقومون بأعمال النظافة اليومية بمراكزهم، تزامنا مع المبادرة وسيتم تنظيم مسابقة لأفضل حي وقرية علي مستوي المحافظة وبجائزة قدرها 15 ألف جنيه للحي و 20 ألف جنيه للقرية علي ان يتم صرف الجائزة لتطوير القرية والحي وتوفير الخدمات التي تحتاجها.

وأوضحت نبيلة علي محمود، السكرتير المساعد، انه تم التنسيق مع القوات المسلحة والداخلية ممثلة في شرطة المرافق ومديريات الشباب والرياضة والري والتربية والتعليم والأوقاف ورجال الأعمال والكنائس، للمشاركة الجادة بهذه المبادرة وتوفير الدعم من قوات بشرية متمثلة في الشباب وفرق الكشافة والمعسكرات والعاملين بكافة القطاعات من أجل بيئة نظيفة خالية من العادات السلبية، والتأكيد أيضا علي تغيير الثقافة والسلوك.

وأضافت سحر عبد الجيد، المشرف على المبادرة أن اليوم هو اصطفاف للمعدات والمشاركين في المبادرة لتنسيق الجهود على أن يبدأ العمل غداً في الميادين، لافتة إلى أن مبادرة حلوة يابلدى مع بدايتها اكتشفنا مفاجآت غير متوقعة ووجدنا تعاونا غير متوقع من الشباب بهمة كبيرة، وكان مقررا للحملة أن تستمر لمدة أسبوع واحد ومع هذه المفاجآت تم الموافقة على استمرارها لأسبوع آخر ثم الموافقة على أن تكون مستمرة دائما وهو نجاح غير متوقع.

وقال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن المديرية سوف تشارك بقوة في انجاح المبادرة معربا عن اهمية التنسيق والتكاتف بين جميع الجهات التنفيذية والشعبية في انجاز مبادرة حلوة يا بلدي.

يذكر أن الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، وقد أصدر توجيهاته لأجهزة القوات المسلحة للمشاركة فى هذه المبادرة وتقديم الدعم للجهود الشعبية والتنفيذية من أجل إظهار صورة مصر الحضارية وسعيا لتواصل المبادرة وتحقيق الاستدامة لها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر