جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

حليب "الصرصور" غذاء الإنسان الرئيسي مستقبلا

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 08:33 م
تحيا مصر
طباعة
الصرصور هذه الحشرة المقززة والتي تثير الاشمئزاز في النفس ، على ما يبدو أن الأمور خلال سنوات قليلة ستختلف ، بحيث تتغير نظرتنا لها ، فيتحول الأمر من أن نركض وراءه بمبيد حشري للتخلص منه ، الى أن نقتني تلك الحشرة النافعة والمغذية.

نعم سيكون الصرصور تجارة مربحة ليلعب في حياتنا دور البقرة النافعة ، سوف نتناول حليبه ونتغذى عليه ، كيف ذلك ؟ هذا ما يوضحه مجموعة من الباحثين الذين اكتشفوا وجود فصيلة من حشرة الصرصور تلد ولا تبيض مما يجعلها قادرة على الإرضاع ، يتحدث عن هذه الدراسة الدكتور فاروق الطاهر استشاري الطب البديل وخبير التداوي بالأعشاب ، حيث يقول : ان فريق البحث الذي اكتشف الصرصار الذي يلد ، كان أمرًا مستفزًا لهم الى حد أن أجروا أبحاثًا على نوعية وطبيعة الحليب الذي تحمله هذه الحشرة في ثديها.

واستطرد: فإذا بهم يكتشفون أن حليب الصرصور الذي يسمى علميًا بـ "ديبلوبترا بونكتات" يحمل كمّية هائلة من البروتينات ما يَزِيد على 6 أضعاف الألبان التي نتناولها من جميع الماشية ، مما يجعلها مادة غذائية هامة للإنسان .

وأوضح أن هذا الحليب يحتوي على نسبة دهون عالية بما يعادل 5 أضعاف الحليب الذي نتناوله من أنواع الماشية المختلفة ، وهو ما يؤكد ارتفاع العناصر الغذائية فيه بالاضافة للنسبة العالية جدًا من البروتينات .

واشار الى أن هؤلاء الباحثين يَرَوْن أن حليب الصرصور المغذي سوف يكون نجدة للإنسان ، حيث زيادة أعداد البشر في مقابل أعداد الماشية التي نتناول حليبها ، ليأتي يومًا يكون فيه تناول الحليب معجزة من المعجزات مما سيجعله باهظ الثمن ، ولا يقدر عليه الكثير من الناس خاصة الفقراء .

وأكد الطاهر أن طريقة حلب الصرصور هي المشكلة التي يواجهها الباحثين أمام هذا العنصر الغذائي الهام لصحة الانسان ، اضافة الى احساس الناس بالاشمئزاز أنه نتاج حلب الصرصور ، وقد توصلوا لحلًا مثاليًا -كما يتصورون- ،وهو أخذ عينة الحليب بطريقة المختبر ثم استخلاص المواد الغذائية منه لتخليق نفس نوع الحليب بحيث يقبل الناس عليه وتناوله.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر