جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

كوريا الجنوبية تشجع مواطنيها على تناول دودة القز المسلوقة

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 01:47 م
تحيا مصر
طباعة
تسعى حكومة كوريا الجنوبية لتشجيع تناول الحشرات، معتمدة على الرواج الذي تلقاه بين المواطنين، بهدف تحقيق أرباح مرتفعة.
تظهر أرقام حكومية تنامي حجم صناعة الحشرات في البلاد خلال السنوات الأخيرة.

ووفقا لما ذكرت وكالة "رويترز" اليوم الجمعة، فإن تناول الحشرات بات يلقى رواجا بين الكوريين الجنوبيين، خاصة دودة القز المسلوقة.

وترى الحكومة أنها تنضم إلى اتجاه عالمي يشجع الاهتمام بالحشرات، التي تعد طعاما مغذيا وصديقا للبيئة.

وقال كيم يونج ووك الرئيس التنفيذي لشركة "المختبر الكوري للحشرات المأكولة: "إن العامل الأساسي لاجتذاب الزبائن المترددين هو طريقة التقديم".

وتابع:" إذا تذوق الناس الأطعمة بعد تكوين انطباع مبدئي جيد ووجدوها لذيذة انتهى الأمر لأن المذاق يتحدث عن نفسه".

وبدأ كيم جونغ في عام 2013 زراعة دود الدقيق والصراصير لغذاء البشر، ويقول: "كان الناس يبدون امتعاضا من فكرة تناول الحشرات، لكن عدد الذين يؤمنون بالفكرة الآن يتزايدون".

وبلغ حجم صناعة الحشرات في كوريا الجنوبية 304 مليارات وون (278 مليون دولار) العام الماضي، أي نحو مثلي حجمها في عام، 2011 وإن كان حجم استخدام الحشرات كغذاء للبشر قد بلغ 6 مليارات وون فقط من هذا المبلغ، في حين جاء الباقي من استخدامات أخرى مثل علف الحيوانات.

وتريد الحكومة أن توسع نطاق هذا القطاع ليبلغ حجمه 530 مليار وون بحلول عام 2020، وأن تمثل الحشرات المستخدمة في غذاء البشر نحو الخمس.

وتقول منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) إن الحشرات يمكن أن تكون مصدرا غنيا للدهون والبروتين والفيتامينات والألياف والمعادن، مضيفة أن نحو ملياري شخص على مستوى العالم يأكلون الحشرات.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر