جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

منوعات

بريطاني يتلقى فاتورة بقيمة 14 تريليون جنيه استرليني

الخميس 11/أغسطس/2016 - 09:49 م
تحيا مصر
طباعة
فوجىء رجل بريطاني بفاتورة ضريبية تزيد عن 14 تريليون جنيه استرليني، أي ما يفوق القيمة الصافية للاقتصاد البريطاني بأكمله.

واكتشف جيلز هيمبروغ (42 عاماً) الخطأ الذي وقعت فيه إدارة الإيرادات والجمارك، لدى عودته من المقهى، ليعثر على رسالة تعلمه أن قيمة الضريبة المتربتة عليه، تصل إلى 14.301.369.864.489.03 جنيه استرليني بحسب موقع هوم بيتي البريطاني.

ولم يصدق جيلز عينيه، عندما قرأ الرقم الذي يضم 14 خانة، ويزيد عن صافي قيمة الاقتصاد الأمريكي الذي يعد الأكبر في العالم، وأكبر بكثير من صافي قيمة الاقتصاد البريطاني البالغ 8.1 تريليون جنيه استرليني.

ويحتاج جيلز الذي يعمل مراقباً في السكة الحديدية إلى 369 مليون سنة لتسديد هذه الضريبة، حتى لو دفع كامل راتبه كل شهر، ويقول: "لقد حدثت الكثير من الأخطاء معي فيما يتعلق بالضرائب في الآونة الأخيرة، لكن هذا الخطأ كان أكبرها".

ويضيف جيلز: "لو كان المبلغ 10 آلاف أو حتى 100 ألف جنيه استرليني، فلربما قلت إنني مدين به لسبب ما، لكن الرقم كان كبيراً بشكل لا يصدق، وأدركت على الفور وجود خطأ ما في الفاتورة".

وسارع جيلز إلى الاتصال بإدارة الإيرادات والجمارك، وأخبر الموظفة أن هناك خطأ في فاتورته، وعندما نظرت الموظفة إلى ملفه فوجئت بقيمة المبلغ، وقالت :"أعتقد أن شخصاً ما كان نائماً على لوحة مفاتيح الكمبيوتر".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر