جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

منوعات

أقاويل خاطئة شائعة عن الليزر.. تعرفي عليها

الأحد 07/أغسطس/2016 - 07:07 م
تحيا مصر
طباعة
انتشر مؤخراً أجهزة الليزر بشكل كبير فى عدة مجالات أشهرها التجميل، الأسنان، الجراحات، وحتى الأشعة المختلفة، ليظهر مع هذه التكنولوجيا الكثير من الأقاويل الشائعة ما بين الصحيح منها و الخطأ و المبالغة فى الأحاديث.
حيث يقول الدكتور رامى العنانى، استشارى جراحة التجميل والليزر، دكتوراه جامعة القاهرة، وزميل الكلية الملكية بأنجلترا، أن هناك 5 إشاعات تصدقهم الكثير من النساء دون التأكد من صحة المعلومة، لذا سنطلعك من خلال تلك التقرير على أهم هذه الأقاويل لعدم تصديقها وهى:

تأثير الليزر على الحامل :

حيث يعتقد الكثير من النساء أن الليزر الذى يستخدم أثناء عمليات التجميل أو الأسنان او الجراحة أو غيرها أن لها تأثير سلبي على الجنين الذى يتسبب فى اجهاضه أو تشوه أو حتى عدم اكتماله، كل هذا الاعتقاد ليس له أى أساس من الصحة.
والحقيقة خلاف ذلك فالليزر لا يخترق إلى ما تحت طبقات الجلد فهو بالتأكيد لايصل إلى الرحم وليس له أي تأثير على الجنين أو الأعضاء الداخلية الأخرى، ولا يوجد اى مانع من استخدامه خلال فترة الحمل.

الليزر يتسبب فى إصابة السرطانات :

هذا المفهوم من الأقاويل الغير صحيحة، فالليزر أشعة غير ضارة الذى لا يتسبب فى الإصابة بالسرطان، وهو بذلك يختلف عن بعض الإشعاعات الأخرى التى من الممكن أن تتسبب في حدوث السرطان مثل الأشعة السينية المعروفة باسم «أشعة إكس»، فلا يوجد حتى الآن حالة واحدة حصل فيها سرطان بسبب استخدام العلاج بالليزر.

الليزر يستخدم لعمليات التجميل فقط :

هذه من أكثر الأقاويل الشائعة الخاطئة، فهو له الكثير من الاستخدامات المتعددة مثل الأسنان معالجة الشعر، الجراحات العامة، الحروق فضلاً عن التجميل فى النهاية فهو يعتبر من إحدى الأفرع الاستخدمات الخاصة به.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر