جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

احذري.. عادات تدمر شعرك

الإثنين 04/يوليو/2016 - 02:39 م
تحيا مصر
طباعة
تحلم كل الفتيات بشعر صحّي وجميل، يضفي مزيدًا من الجمال عليهن، ويصبح بالفعل تاجًا فوق رؤوسهن، ولكن المشكلة أن كثيرات منهن يقعن في بعض الأخطاء الشائعة التي تؤدي إلى نتيجة عكسية، وتتسبّب في ضرر كبير لشعرهن.

ومن أهم العادات أو الأخطاء التي تؤدي إلى تلف الشعر، ويجب تجنّبها فورًا:

عدم استخدام البلسم

تغفل الكثيرات غسل شعرهن بالبلسم، ويكتفين بغسله بالشامبو فقط، دون أن يعلمن أن البلسم يساعد في الحفاظ على توازن الرطوبة في الشعر، كما يحميه من أشعة الشمس الضارة، ومن هنا أهمية غسل الشعر بالبلسم أيضًا.

التضفير

تعتقد الكثيرات أن عمل الضفائر في الشعر غير مؤذ، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، لأن تجديل الشعر يتسبّب في تكسره، وخاصة الشعر المجعد، لذا يفضّل التقليل من تضفير الشعر.

خصلات الإضافية

رغم أن خصلات الشعر الإضافية “الإكستنشن” تمنحه مزيدًا من الجمال والطول، إلا أنها مضرّة جدًا للشعر بسبب قربها من جذوره، مما يؤدّي إلى تلف الشعر وتكسّره.

الفرشاة

الإفراط في استخدام فرشاة الشعر أثناء تمشيطه، يؤدّي إلى تكسّر الشعر، ومن ثم إتلافه، لذا يفضّل عدم الإفراط في استخدام الفرشاة.

الغذاء غير الصحّي

يمنح الغذاء الصحي العناصر الأساسية التي يحتاجها الشعر ليكون في أفضل حالاته، لذا فإن تناول البعض غذاء غير صحّي يؤثّر تأثيرًا سيئًا على الشعر، ومن هنا أهمية تناول غذاء صحّي قدر الإمكان.
لمبالغة في استخدام منتجات الحماية

رغم أن منتجات الحماية الخاصة بالشعر تساعد في حمايته من التلف، كما تحقّق مظهرًا مثاليًا للشعر، إلا إن المبالغة في استخدام هذه المنتجات يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تلف شعرك.

مجفّف الشعر

يستخدم كثيرون المجفّف، والشعر مبلّل، وهو أمر ضار جدًا به، لذا من الأفضل ترك الشعر يجف من تلقاء نفسه قبل استخدام المجفّف.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر