جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الاخبار

بالصور.. شهود عيان يروون تفاصيل محاولة اغتيال علي جمعة

الجمعة 05/أغسطس/2016 - 04:50 م
تحيا مصر
طباعة
نجا الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، من محاولة اغتيال بعد قيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليه بمدينة أكتوبر، بينما أصيب حارسه الشخصي.. ويكثف رجال الأمن جهودهم لتحديد مرتكبي الواقعة، وأمر اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بإخطار النيابة التى تولت التحقيق.

وكان اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقي اخطارا من النجدة باطلاق الرصاص علي الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية وعلي الفور انتقل رجال الامن الي مكان الحادث، حيث تبين قيام مسلحين باطلاق الرصاص علي الدكتور علي جمعة وأصيب حارسه الشخصي بإصابات بسيطة وشظايا بالقدم.

وروي شهود عيان أن جمعة يسكن بجوار مسجد فاضل بمنطقة غرب سوميد بالمجاورة السادسة باكتوبر علي مسافة 200 متر من المسجد وانه دائم الصلاة بهذا المسجد الا انه لا يلقي الخطبة كل جمعة وانه يدخل المسجد من باب جانبي من الناحية الشرقية للمسجد وان الباب الرئيسي موجود بالناحية البحرية.

وأضافوا انهم فوجئوا قبل بداية صلاة الجمعة بدقائق واثناء دخول الدكتور من ممر بحديقة المسجد قام مسلحين باطلاق الرصاص من بنادق آلية، الا ان الحارس الشخصي للدكتور جمعة كان سريع الرد وتبادل معهم اطلاق الرصاص، ما تسبب في اصابته بينما تم ادخال الدكتور علي جمعة الي المسجد، وان مرتكبي الحادث 4 اشخاص ثلاثة منهم قاموا باطلاق الرصاص علي دفعات متتالية في اصرار منهم علي استهداف الدكتور جمعة بينما الرابع كان يؤمنهم .

وأصر الدكتور علي جمعة علي إلقاء خطبة الجمعة علي الرغم من الحادث بعد ان استأذن خطيب المسجد واكد خلالها انه يتمني الشهادة وانه لا يمكن ترك رسالة الدين لهؤلاء الخوارج، مؤكدا ان الجماعات الارهابية من فشل الي فشل وان علي الشعب ان يفرح بما وصل اليه.. كما اكد انها ليست المحاولة الاولي لاغتياله فقد قام افراد عناصر تلك الخلايا الارهابية بحرق منزله بالفيوم العام الماضي وحاولوا اغتياله العام الماضي باكتوبر، مضيفا انه سينشر كتبا خلال الفترة المقبلة تفضح عناصر تلك الخلايا الارهابية، مؤكدًا ان مرتكبي هذا الحادث مأجورين.

وقال افراد عائلة الدكتور علي جمعة إنهم شاهدوا الجناة واعتقدوا انهم من رجال الامن لانهم كانوا ملثمين وبحوزتهم اسلحة آلية .

وانتقلت القيادات الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة الي مكان الحادث وتم غلق مداخل ومخارج مدينة اكتوبر وطريق محور 26 يوليو وتقوم القوات بقيادة اللواء مصطفي عصام نائب مدير أمن الجيزة بعمليات تمشيط لتلك المناطق.. ومن ناحية اخري اوضح اللواء محمد صادق نائب رئيس امن الدولة السابق ان وراء تلك الجريمة بقايا العناصر المتطرفة بمناطق ناهيا وكرداسة بعد ان نجح رجال الامن في توجيه ضربات قاسمة لهم علي مدار الايام الماضية وضبط خلالها اكثر من 45 من افراد وقيادات تلك الخلايا التي تسببت فى ارباكهم وانهم وراء الاحداث الاخيرة مثل جريمة اطلاق الرصاص علي دورية امنية بمحور 26 يوليو ردا علي الضربات الموجعة التي وجهت لهم وان تلك الاعمال هي من قبيل الهذيان.

ومن ناحية اخري تبين ان مسجد فاضل الذي ارتكب به الحادث اقامته والدة احد شهداء القوات المسلحة علي مساحة كبيرة علي روحه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر