جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الاخبار

حريق متعمد يدمر مسجد بأستراليا

الأربعاء 18/مايو/2016 - 12:16 ص
تحيا مصر
طباعة
مها عبدالله
حريق متعمد يدمر مسجد
دمر حريق كبير مسجد الجمعية الإسلامية، بمدينة جينلونج، في ولاية فكيتوريا الاسترالية، وأكدت الشرطة أن الحريق متعمد وانها تكثف جهودها للتوصل إلى مرتكبي الحادث.

وقال شهود عيان إن الحريق اشتعل بشكل مفاجئ، في المسجد الذي يخدم قرابة الثمانية آلاف أسرة مسلمة في جيلونج وضواحيها، بينما أكد آخرون انهم سمعوا صوت انفجار قبل لحظات قليلة من اندلاع الحريق.

وقالت الشرطة الأسترالية إنها دفعت بقوات الطوارئ والإنقاذ، وعدة عربات للإطفاء إلى المسجد، لكن الحريق كان كبيرا واستغرق أكثر من ساعة كاملة للسيطرة عليه.

وأشارت الشرطة إلى أن سبع طواقم متخصصة في اخماد الحرائق الضخمة، شاركت في السيطرة على حريق المسجد، لكنها اضطرت للتعامل معها من الخارج،خوفا من وجود متفجرات بداخلة أو حدوث انهيارات به.

وأكدت الشرطة أن الحريق تم بشكل متعمد،وانها تواصل تحرياتها للتوصل إلى مرتكبي الحادث،الذين يشتبه في انتمائهم لاحدي الجماعات اليمينة المتطرفة المعادية للإسلام.

وكان المسجد مقرا للجمعية الإسلامية في جيلونج، وتقام فيه الصلوات والاجتماعات والدروس والاحتفالات الدينية والاجتماعية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر