جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

سياسة

أبو خليل لـ " تحيا مصر " ... مجلس الوزراء يدرس تحويل العامة للثروة المعدنية إلى هيئة اقتصادية

الثلاثاء 19/يوليو/2016 - 09:43 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
صرح النائب أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر لـ " تحيا مصر " ، أنه بناءاً على الطلب الذى تقدم به لمجلس النواب بشأن عرض مطلب عام ألا و هو فصل هيئة الثروة المعدنية عن وزارة البترول لتكون هيئة مستقلة .
فقد ناقش اليوم هذا المطلب مع أحد ممثلى مكتب رئاسة الوزراء ، و أسفر اللقاء عن أنه سوف يقوم مجلس الوزراء بدراسة هذا المطلب لفصل العامة للثروة المعدنية لتصبح هيئة إقتصادية مستقلة.
كان قد ترأس بالأمس الأثنين المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ، اجتماعا لمناقشة الاستغلال الأمثل للثروة المعدنية فى مصر، وذلك بحضور وزير البترول، ورئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية.
وخلال الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بالانتهاء من دراسة تحويل الهيئة العامة للثروة المعدنية إلى هيئة اقتصادية مع استمرار تبعيتها لوزارة البترول، وكذا استكمال دورها المحورى فى المجال البحثى، كما وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من التعديلات المقترحة على اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية لعرضها خلال الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات الخاصة بمناقشتها واعتمادها.
كما شدد على ضرورة استكمال الإجراءات الخاصة بالمزايدات لاستغلال عدد من المناطق التى يتواجد فيها ثروات معدنية ومحجرية، والتى يتم طرحها على الشركات المحلية والعالمية لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الثروات القومية.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء شدد على أهمية تعظيم العائد من الثروات المعدنية الطبيعية الموجودة داخل أراضى مصر، باعتبارها تمثل حقوقًا وثروات قومية للأجيال الحالية والمستقبلية، وذلك من خلال حسن إدارة واستغلال تلك الثروات والترويج لكافة المناطق التعدينية بالدولة محلياً ودولياً، لجذب المزيد من الاستثمارات فى هذا القطاع.
وأكد رئيس الوزراء سرعة وضع إستراتيجية متكاملة لتحقيق ذلك عن طريق إعادة هيكلة الهيئة العامة للثروة المعدنية، وتطوير آليات العمل داخلها، وتحويلها إلى هيئة اقتصادية، هذا فضلاً عن العمل على تحصيل كافة حقوق الدولة ومستحقاتها من المستخدمين والمتعاملين فى هذا المجال.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر