جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي
ads

محافظات

محافظ أسوان يجتمع بفريق مهرجان أسوان لأفلام المرأة لأنطلاقه فبراير المقبل

الأحد 17/يوليو/2016 - 06:17 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
عقد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان أجتماعا مع اللجنة العليا للمهرجان التي تضم النجمة إلهام شاهين والسيناريست محمد عبدالخالق، والكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، والمخرج أحمد حسونة، والكاتبة الصحفية أميرة عاطف، والإعلامية مروة سعيد، لبحث ترتيبات فعاليات المهرجان في فبراير المقبل.

ويمثل المهرجان تظاهرة سينمائية للترويج للسياحة في أسوان، فضلا عن نشر الثقافة السينمائية بالمحافظة، ومن المنتظر أن يعقد فريق العمل اجتماع آخر مع الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، خلال الساعات المقبلة لعرض مشروع المهرجان عليه
واستقر فريق عمل مهرجان آسوان لأفلام المرأة، الذي ترأسه النجمة إلهام شاهين، على عقد دورته الأولى في شهر فبراير القادم، حيث تتزامن فعاليات المهرجان مع تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني، للاستفادة من هذا الحدث العالمي للترويج للمهرجان.

وأكد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، مساندته للمهرجان الذي سيستضيف أفلاما من مختلف أنحاء العالم تتناول قضايا المرأة، مشيرا إلى أن أسوان تمتلك كافة المقومات اللازمة لتنظيم مهرجان سينمائي على مستوى عالمي.

وأعربت النجمة إلهام شاهين، عن سعادتها برئاسة مهرجان أسوان لأفلام المرأة، مؤكدة المهرجانات السينمائية فرصة جيدة للترويج للسياحة المصرية، وخلق فرص للحوار مع سينمائيين ومبدعين من مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت "إلهام" أن فكرة تنظيم مهرجان سينمائي لأفلام المرأة بمحافظة أسوان بدأت قبل أكثر من عامين، ولكنها تعطلت لأسباب عديدة، وخرجت للنور بعد تولي اللواء مجدي حجازي منصب المحافظ، حيث تحمس للفكرة لأهميتها سياحيا وثقافيا.

وقال السيناريست محمد عبدالخالق، إن المهرجان سيعرض أفلاما تتناول قضايا المرأة، بالإضافة إلي أفلام من صناعتها، لافتا إلى أن فكرة المهرجان سبق أن حصلت على موافقة مجلس إدارة المركز القومي للسينما، والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق.

وأكد الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، أن هناك اتصالات لدعوة عدد من نجمات السينما في روسيا والصين واليابان وإيطاليا وفرنسا والمكسيك، بجانب مصر والعالم العربي، لحضور حفل الافتتاح الذي سيكون في أجواء أسطورية بمعبد أبوسمبل الكبير.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر