جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

بسبب الإيحاءات الجنسية.. إحالة «قطونيل» للنيابة العامة

الإثنين 11/يوليو/2016 - 02:53 م
تحيا مصر
طباعة
أحال جهاز حماية المستهلك كل من شركة "قطونيل" وقناة "on tv plus" ووكالة " Nile production" للإعلان للنيابة العامة لعدم التزامها بقرار مجلس ادارة جهاز حماية المستهلك بوقف بث الإعلانات التليفزيونية التي تحمل أصواتًا وايحاءات جنسية صريحة.

وأوضح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه في إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون حقوق المستهلكين في ضوء مقتضيات القانون رقم 67 لسنة 2006، فقد جاء هذا القرار بعد قيام مجلس إدارة الجهاز بإنذار الشركة المخالفة لإيقاف الاعلانات على القنوات الفضائية خلال 24 ساعة كمهلة لتنفيذ القرار تطبيقا لنص المواد (1،19،24) من قانون حماية المستهلك رقم 67لسنة 2006.

واشار الى انه، وهو ما التزمت به الشركة المخالفة خلال شهر رمضان،الا انه بالمتابعة تبين قيام الشركة بإعادة بث الاعلان من جديد علي قناة on tv plus، بعد انتهاء الشهر الكريم بواسطة وكالةNile production للإعلان وهو ما أوضح اصرار الشركة المخالفة والقناه علي مخالفة قرار مجلس ادارة الجهاز ضاربه به عرض الحائط.

واوضح يعقوب أن الجهاز تمكن من خلال مرصده الإعلامي من رصد إعلان الشركة - سالفة الذكر- خلال بثها بالفضائيات المختلفة، وبعد أن ورد أيضًا للجهاز العديد من الشكاوى ضد هذا الاعلان وقد تبين أن الإعلان به لقطات تجسد عورات مجموعة من السيدات مستخدما مؤثرات صوتية تحمل إيحاءات جنسية صريحة.

وتابع، أنه بمراجعة المادة لإعلانية – سالفة البيان- تبين مخالفتها لنص المادة الثانية من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006،والتي تؤكد علي حق المستهلك في الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية وللعادات والتقاليد المجتمعية، فضلا عن أن هذه الإعلانات تمثل خرقا صارخا لنص المادة 61 من المواصفة القياسية لاشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات رقم 4841-2005.ة

ودعا "يعقوب" وسائل الاعلام إلى المساهمة في عدم نشر هذه النوعية من الإعلانات التي تستخدم استمالات إقناعيه غير أخلاقية مبتذلة في الترويج لمنتجاتها بالتحريض على مخالفة القانون وتبرير الرزيلة وعدم احترام القيم الأخلاقية.

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة "الجهاز" من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرا إلي تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر