جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

«حماية المستهلك» يرصد 7 قنوات فضائية تبث إعلانات مضللة

السبت 04/يونيو/2016 - 11:18 ص
تحيا مصر
طباعة
رصد جهاز حماية المستهلك 7 قنوات فضائية لبشها إعلانات خادعة ومضللة في أوقات متباينة خلال اليوم.

وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن 3 قنوات تعلن عن دجالين ومشعوذين بدعوي قدرتهم علي حل العديد من المشاكل مثل (علاج الأمراض، جلب السارق، رد المطلقة، موافقة الأهل علي الشريك، حل المشكلات الزوجية العاطفية.

وذكر يعقوب أن القنوات هي "Hd classic" لإعلانها عن الشيخ أبو علي الشيباني، وقناة "البيت بيتك سينما" التي تبث إعلانات عن الشيخ عبد الله الكيلاني، وقناة "دوللي سينما" لإعلانها عن الشيخ المدثر الباهي السوداني.

وأضاف أنه تم رصد 4 قنوات فضائية تقوم ببث إعلانات عن مراكز صيانة تستغل العلامة التجارية زانوسي،وتمثلت هذه القنوات، فيCairo one tv، بانوراما دراما 2، فرتكة، إلي جانب قناة البيت بيتك سينما - سالفة الذكر.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك، عن رصد قيام الشركة المصرية للمنتجات العصرية بالإعلان المضلل عن مرتبة تدعي "فايف بيد" بادعاء تمتعها بشاسيه من الصلب المدعم ومصنوعة من أقوي أنواع اللباد وطبقتين من الإسفنج، وتتمتع بمدة ضمان 15 سنة، مشيرًا إلي قيام هذه الشركة ببث إعلاناتها الخادعة علي قناتي "حريم السلطان دراما تركي" و"Cairo one tv"- سالفة الذكر، ليبلغ إجمالي القنوات المرصودة عدد سبع قنوات.

وقال إن الجهاز تمكن من توفير الدليل المادي على مخالفة الشركات المعلنة لقانون حماية المستهلك، من خلال إعداد نسخ مسجلة من الإعلانات على أقراص مدمجة رفق البلاغ المرسل من الجهاز والمدعم بالأسانيد القانونية الدالة على خرق الشركات والقنوات المعلنة للقانون، تمهيدًا لإحالة هذه الشركات والقنوات الفضائية إلي النيابة العامة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر