جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

عبدالعال: قرار إيطاليا بعدم تزويد مصر بقطع غيار الطائرات نتائجه سلبية

الجمعة 08/يوليو/2016 - 03:11 م
تحيا مصر
طباعة
أعرب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، عن استيائه الشديد من قرار مجلس النواب الإيطالي بتأييد وقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات حربية، على خلفية حادث مقتل الطالب الايطالي جوليو ريجيني، معتبرا أن هذه الخطوة تعكس توجها نحو التصعيد من البرلمان الايطالي.. مما قد يكون له نتائج سلبية علي العلاقات الثنائية بين البرلمانين والتي اتسمت دوما بالعمق والتميز والحرص علي اعلاء المصالح المشتركة.

وقال عبد العال إن إقدام مجلس النواب الايطالي علي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه مصر حربا شرسة ضد الارهاب انما يمثل خلطا للأوراق علي نحو لا داعي له يؤثر سلبا علي قدرة مصر علي مواجهة التنظيمات الإرهابية، خاصة في ظل استمرار التواصل والتعاون بين الجهات القضائية في كلا البلدين للوقوف علي ملابسات مقتل الشاب الايطالي، وفي ظل ظروف اقليمية ودولية شديدة الدقة، يتمدد فيها خطر التنظيمات الارهابية علي نحو غير مسبوق.

وأكد رئيس مجلس النواب المصري علي اهمية تواصل المؤسسات البرلمانية بين البلدين بقدر اكثر كثافة باعتبارها التي تمثل الشعوب، وان تتحلي بنظرة شاملة وعقلانية للتعامل مع التحديات القائمة، مختتما تصريحاته بالتاكيد علي أن البرلمان المصري حريص كل الحرص علي ضرورة تجاوز هذه الأزمة للحفاظ علي مستوي العلاقات بين مصر وايطاليا بما فيه صالح شعبي البلدين

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر