جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

عربي وعالمي

معارض سوداني: الإطاحة بنظام الحُكم في السودان أصبح مُحتملًا

الأربعاء 15/يونيو/2016 - 11:23 ص
تحيا مصر
طباعة
قال المعارض السياسي زعيم حزب الأمة القومي السوداني، الصادق المهدي، إن احتمال حدوث انتفاضة شعبية تطيح بنظام الحكم في السودان أصبح واردا أكثر مما يتوقعه الكثيرون.

وفي تصريحات لجريدة "للشرق الأوسط" اليوم الأربعاء، قال: "توصيات مؤتمر الحوار الوطني الذي يجري داخل البلاد وجدت تجاوبا مع كثير من بنود الأجندة الوطنية، وإذا قبلتها الحكومة يمكن تحقيق مطالب الشعب المشروعة في التغيير عن طريق الحوار".

وسخر المهدي ممن سماهم بـ"المهرجين"، الذين يرون في حديثه عن إيجابيات خريطة الطريق الأفريقية انضماما لها، مشيرا إلى أن مواقفه تستند على رؤية الإيجابيات التي تجعل الحوار الوطني يجدي في إقامة نظام جديد.

ورأى المهدي بحسب موقع "روسيا اليوم" أن التغيير في السودان يتطلب هذه المرة "انتفاضة مخططا لها وليست انتفاضة عفوية" حسب تعبيره ، لقطع الطريق أمام قمعها بثمن كبير من الدماء، وللحيلولة دون تحول الأوضاع في البلاد إلى فوضى.

واستنكر المهدي محاولات التخويف من انهيار الدولة حال قيام انتفاضة شعبية، مشيرا إلى أن استمرار نظام الحكم وسياساته هو أقصر طريق لانهيار الدولة، وأن الجماهير ستخرج مهما كانت المحاذير وتتحول إلى كتلة حرجة من الغضب والإقدام.

وشن المهدي هجوما عنيفا على ابن عمه والقيادي السابق في حزبه مبارك الفاضل، وقال إنه يمارس هذيانا سياسيا، ومشروعه الحالي عبارة عن "مخلب قط" للمؤتمر الوطني.

وأكد المهدي من منفاه الاختياري في القاهرة، أن مهامه في الخارج اكتملت، وأنه أجرى مشاورات للعودة إلى البلاد في القريب العاجل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر