جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الصحة

تخلصي من انتفاخ البطن في شهر رمضان

الأحد 12/يونيو/2016 - 02:20 م
تحيا مصر
طباعة
يعاني الكثيرون في رمضان من مشكلة، الطعام عند الإفطار واحتباس المياه في الجسم. لكن مع القليل من الانتباه، يمكنكِ تفادي هذه المشكلة والتخلّص منها. إليكِ هذه النصائح والخطوات:

-بدايةً من الضروريّ جدًّا تناول الطعام ببطء حتّى لو كنتِ تشعرين بالجوع، إذ أنّ السرعة لها تأثير سلبي على رشاقتكِ. معدتكِ لن تحصل على الوقت الكافي لإرسال إشارة إلى الدماغ تُنبّهه بالشعور بالشبع، ما يجعلكِ تتناولين كميّة أكبر من الطعام من دون أن تشعري. النتيجة؟ بطن منتفخ وشعورٌ بالانزعاج.

-تناولي كوبًا كبيرًا من المياه قبل تناول الطعام: هذه الخطوة تساهم في تسريع الشعور بالشبع، ما يمنعكِ من الإفراط في تناول المأكولات المتنوّعة. هكذا، تتجنّبين الانتفاخ وتمنعين نفسكِ من تناول كميّة كبيرة لا يحتاجها جسمكِ.

-لا تتناولي الخضار النيّئة التي يُصعب هضمها، بل استبدليها بالمطبوخة التي لا تعرّضكِ إلى الانتفاخ.
قد تبدو لكِ الفاكهة بديلًا ممتازًا للحلوى، إذ تحتوي على سعرات حراريّة أقلّ لكن لا تتناوليها فور انتهائكِ الطعام. امنحي معدتكِ بعض الوقت كي تهضم كلّ الطعام الذي تناولتِه، ثمّ تناولي حصّة الفاكهة التي ترغبينها، وإلّا لن تسلمي من الانتفاخ.

-عند انتهائكِ من تناول الطعام، احرصي على شرب كوب من الشاي الأخضر لمحاربة الانتفاخ والغازات. هذا النوع من الشاي يسرّع عمليّة الأيض ويحرق الدهون كما يخفّض نسبة الشعور بالشهيّة ما يمنعكِ من تناول المزيد من الطعام. اجعلي من الشاي مرافقكِ في السهرات الرمضانيّة ولن تندمي.

-ليس من الضروري أن نذكّركِ بأهميّة شرب المياه بكثيرة خلال شهر رمضان، وذلك للمحافظة على جمال بشرتكِ ورشاقتكِ أيضًا. المياه تساعد على تطهير الجسم من السموم وتخفّف من الانتفاخ.

-مشروب البابايا أو الأناناس سيساعدانكِ على التخلّص من الانتفاخ، فهما يحتويان على الأنزيمات التي من شأنها تسريع عمليّة الهضم وتكسير البروتينات بطريقةٍ أسرع. يمكنكِ إضافة ماء جوز الهند إلى العصيرين أيضًا للمزيد من الفعاليّة. إليكِ في ما يلي 3 وصفات سريعة أخرى يمكنكِ تحضيرها أيضًا للقضاء على الانتفاخ بعد وجبة إفطار كبيرة. كلّ ما عليكِ فعله هو مزج المكوّنات التالية بواسطة الخلّاط الكهربائي.
- الهندباء المفرومة مع حبوب الرمّان والماء
- الأناناس مع السبانخ والنعناع
- الموز، السبانخ، الفراولة والأنانس

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر