جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

ضبط "أدمن" صفحة تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة ببورسعيد

الثلاثاء 07/يونيو/2016 - 01:12 م
تحيا مصر
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، من ضبط القائم على إدارة صفحه "as u Like" والتي تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة.

وكانت المناقشات والتحقيقات مع أدمن صفحة "شاومينج" الذين ألقي القبض عليهم في القليوبية والجيزة والفيوم كشفت لقطاع الأمن الوطني عن قيام "د. ا.ى.ا- 20 سنة"، طالبة بالصف الثاني بكلية العلوم جامعة بورسعيد، بالتنسيق مع صفحة "شاومينج" بإنشاء وإدارة صفحة باسم "as u like".

وقامت الصفحة بتسريب امتحان اللغة العربية قبل بدء اللجان بخمس دقائق، وتوصل خبراء إدارة التوثيق والمعلومات إلى تحديد مكان الطالبة ورقم الهاتف الذي تستخدمه في إدارة الصفحة وتم تحديد شخصيتها ومحل أقامتها في منزل أسرتها بمنطقة بنك الإسكان، حي الضواحي، وتم استئذان النيابة العامة وقامت قوة من الأمن الوطني والبحث الجنائي فجر الثلاثاء وداهمت منزلها.

وتم ضبط الفتاة المتهمة والتحفظ على هاتفها المحمول وعليه آثار استخدامها واعترفت تفصيليا بدورها بزعم مساعدة الطلاب لكونها لم تنجح في دخول كلية الطب بسبب مجموعها في الثانوية العامة، كما وجد على هاتفها محادثات مع أدمن لصفحة شاومينج تم ضبطه في محافظة القليوبية وسيتم عرض الطالبة المتهمة على النيابة صباح الثلاثاء.

يذكر أن الأجهزة الأمنية ببورسعيد أعلنت قبل أيام عن تمكنها من ضبط أدمن "مهايطي بيغشش الثانوية العامة" والذي اتضح أنه طالب عمره 17 سنه وذلك بهدف الحصول على مبالغ مالية مقابل نشر الامتحانات.

وقد ادي طلاب الثانوية العامة بنظاميها «الحديث والقديم» امتحان «اللغة الأجنبية الأولى» في الفترة من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء.

وتسير امتحانات اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية مشددة خاصة بعد إلغاء امتحان «التربية الدينية» لتسريبه في اليوم الأول لامتحانات النظام الحديث أمس الأول.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر