جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

حوادث

ضبط 2 من القائمين على صفحات "فيس بوك" المساعدين فى عمليات الغش بامتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 12:50 م
تحيا مصر
طباعة
محمود زعتر
تواصل الأجهزة الأمنية جهودها بالإستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يقومون من خلالها بإرتكاب بعض الجرائم والمخالفات والتى من بينها ترويج الأجهزة التى تساعد فى عمليات الغش داخل لجان الإمتحانات.

فقد توصلت الجهود إلى تواجد صفحة بإسم (أدق سماعه بلوتوث لإمتحانات الثانوية العامة بأرخص سعر) على أحد مواقع التواصل الإجتماعى "الفيس بوك"، حيث يقوم القائمون على تلك الصفحة بنشر مشاركات تتضمن"الترويج لأصغر سماعة فى العالم لعرضها للبيع بزعم مساعدة طلبة الثانوية العامة على الغش، فضلاً عن القيام بالترويج والإعلان عن أجهزة الكترونية للبيع يمكن إستخدمها داخل لجان الإمتحانات فى عملية الغش لصغر حجمها

بالفحص تبين أن الصفحة سالفة الذكر خاصة بالمدعو/ أحمد . ع . ب- سن 21 طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة بالغربية .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم ضبط المذكور.

بمواجهته إعترف بإرتكابة الواقعة بالإشتراك مع كلاً من، سيف الدين . أ س- سن21، مصطفى . م . ر- سن21، مقيمان بدائرة قسم شرطة ثالث المحلة الكبرى.

وخلال التحقيقات، أقر بأن دوره هو وزميله المدعو/ مصطفى - يقتصر على التسويق والتواصل مع راغبى الشراء من الطلبة لصالح المدعو/ سيف الدين - نظير نسبة من متحصلات البيع.

وفى ذات السياق، توصلت جهود البحث إلى وجود صفحة بإسم "مهايطى بيغشش الثانوية العامة" بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، حيث يقوم القائمون على تلك الصفحة بنشر صور ومنشورات تحتوى على أسئلة وإجاباتها لإمتحانات مراحل دراسية مختلفة بجمهورية مصر العربية حال تأدية الطلاب لها حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات حال نجاحهم فى تهريب أجهزة إلكترونية داخل لجان الإمتحانات بالإضافة لإنشاء صفحة بإسم "يوم المعجنة" بتاريخ بداية إمتحانات مرحلة الثانوية العامة، فضلاً عن القيام بالترويج والإعلان عن أجهزة إلكترونية لبيع سماعات تليفون محمول يمكن إستخدمها داخل لجان الإمتحانات فى عملية الغش لصغر حجمها.

بتتبع الصفحة المشار إليها تبين أنها خاصة بالمدعو/ محمد . م . م– مواليد 1999 ومقيم حى الزهور ببورسعيد .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن بورسعيد تم ضبطه..وبتفتيش مسكنه تم ضبط (جهاز حاسب آلى)..بفحصه تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى إرتكابة الواقعة.

بإستكمال الفحص الفنى للجهاز المضبوط تبين أنه يفتح تلقائياً على الحساب الخاص بالمذكور، كما تبين وجود رسائل متبادلة بينه و بين حساب آخر يسمى (Ahmed Nor) تتضمن عبارات توضيحية عن كيفية رفع الإمتحانات و أجوبتها على الصفحة محل الواقعة وترويجها.

بمواجهته إعترف بأنه المنشئ والمتحكم فى الصفحة محل الواقعة بالإشتراك مع المدعو/زياد . ف . ش- المقيم بندر إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، وأنهما قاما بإنشائها لمساعدة طلاب الثانوية العامة على معرفة أجوبة أسئلة الإمتحانات أثناء إنعقادها، وذلك نظير مبالغ مالية تحول إليهما على هواتفهم المحموله كأرصدة عن طريق كروت الشحن وكذا بيع أرقام خاصة بالإنترنت لإستخدامها عبر تطبيق "واتس آب" لتسهيل عملية الغش أثناء الإمتحانات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيقات، وتكثف الأجهزة الامنية جهودها ضبط باقى المتهمين الهاربين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر