جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

التحالف يطلب من القوات الاميركية في سوريا نزع شارات المقاتلين الاكراد

السبت 28/مايو/2016 - 03:37 م
تحيا مصر
طباعة
التحالف يطلب من القوات
طلب التحالف الدولي المناهض للجهاديين من القوات الخاصة الاميركية التي التقطت فرانس برس صورا لعناصرها في سوريا، نزع شارات المقاتلين الاكراد لاحتواء التوتر مع تركيا التي نددت بما اعتبرته "نفاقا" تمارسه واشنطن.

وقال المتحدث الاميركي باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية الكولونيل ستيف وارن من بغداد ان "وضع هذه الشارات العائدة الى وحدات حماية الشعب (الكردية) لم يسمح به وهو غير ملائم".

واضاف "لقد ابلغنا شركاءنا وحلفاءنا العسكريين في المنطقة هذا الامر بوضوح"، من دون ان يسمي تركيا، مؤكدا انه طلب من العسكريين الاميركيين نزعها.

ومن المألوف ان تضع القوات الخاصة شارات مقاتلين تؤمن دعما لهم، لكن وارن اوضح ان الامر غير ملائم في هذه الحالة بالنظر الى "الحساسية السياسية" للقضية.

وانتقدت تركيا بشدة الجمعة دعم الولايات المتحدة للمقاتلين الاكراد في سوريا في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية، وهو موضوع يسمم العلاقات بين الشريكين الرئيسيين في حلف شمال الاطلسي وفي التصدي للجهاديين.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو "هذا كيل بمكيالين، هذا نفاق" اثر نشر صور لجنود اميركيين من القوات الخاصة يساندون "قوات سوريا الديموقراطية" في هجومها على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في ريف الرقة.

ووضع جنود اميركيون شارات وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها انقرة مجموعة "ارهابية".

لكن واشنطن تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية من المجموعات الاكثر فعالية لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية على الارض. وذاع صيت المقاتلين الاكراد لطردهم الجهاديين من مدينة كوباني العام الماضي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر