جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

عربي وعالمي

تركيا تعتقل "جلادا" ومسؤولا كبيرا يشتبه في انتمائهما الى تنظيم الدولة الاسلامية

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 12:53 ص
تحيا مصر
طباعة
تركيا تعتقل جلادا
اعتقلت قوات الامن التركية سبعة اشخاص يشتبه في انتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية، بينهم "جلاد" و"مسؤول كبير" في جنوب شرق البلاد، وفق ما ذكرت وسائل اعلام محلية.
واوضحت وكالة انباء الاناضول الحكومية ان هؤلاء دخلوا في الاونة الاخيرة الى تركيا من سوريا، واعتقلتهم وحدات من شرطة مكافحة الارهاب والقوات الخاصة في منطقة معمورة العزيز ووضعتهم قيد الاحتجاز الموقت.
ومن بين المعتقلين شخص يشتبه بانه ارتكب "اعدامات" لحساب تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، حسب ما ذكرت الاناضول التي عرفت عنه بالاحرف الاولى من اسمه ف. س.
كما تم ضبط العديد من الوثائق، بحسب الوكالة.
ويشتبه في ان الموقوفين عقدوا اجتماعات عدة بهدف تجنيد اعضاء جدد لحساب تنظيم الدولة الاسلامية، حسب ما افادت وكالة انباء دوغان من دون ان تقدم تفاصيل اضافية.
وبعدما كانت متهمة لوقت طويل بغض الطرف عن تحركات تنظيم الدولة الاسلامية عبر الحدود بين سوريا وتركيا، كثفت قوات الامن التركية المداهمات في الاوساط الجهادية منذ العام الماضي.
وعلى مدى الاشهر الاربعة الماضية، تم سجن 190 عضوا يشتبه في انتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية، وفق ما اظهرت ارقام نشرتها الاناضول الاسبوع الماضي.
وتعيش تركيا حالة تأهب قصوى بعدما شهدت سلسلة هجمات استهدفت خصوصا انقرة واسطنبول ونسبت الى تنظيم الدولة الاسلامية او الى تجدد النزاع الكردي ما ادى الى سقوط عشرات الضحايا.
وفي الاسابيع الاخيرة كثفت تركيا العضو في حلف شمال الاطلسي والتحالف الدولي ضد الارهاب بقيادة واشنطن، قصفها لمواقع تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر