جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

اقتصاد

الفريق مميش يستقبل وفد الجمعية الهندسية لدول البحر المتوسط

الأحد 22/مايو/2016 - 07:01 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
اكد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس على أن مصر قادرة على العودة إلى الريادة السياسية والاقتصادية في المنطقة، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والمنطقة، وهو الأمر الذي يظهر جلياً من خلال تبني الدولة المصرية لعدد من المشروعات القومية العملاقة التي ستساهم في تحقيق التنمية المأمولة ودعم الاقتصاد المصري .
وأشار رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس ستظل دوماً رمزاًوتجسيداً حياً للإرادة المصرية، فكما كانت من قبل شاهداً على جميع المعارك والأحداث الهامة التي مرت بها البلاد، ستصبح فيالقرن الواحد والعشرين، بمشيئة الله، مركزاً لملحمة وطنية جديدة لتنمية منطقة القناة، وهو الحلم المصري العظيم الذي بدأ من خلالمشروع حفر قناة السويس الجديدة، وسيكتمل بمشروع التنمية بمنطقة القناة .
جاء ذلك خلال استقبال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وفداً من أعضاء الجمعية العمومية للمنظمات الهندسية لدول البحر المتوسط، برئاسة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين،يرافقه المهندس عادل الحديثي أمين عام اتحاد المهندسين العرب،والمهندس أحمد عثمان أمين عام النقابة .
رحب الفريق مُهاب مميش بالحضور من القامات الهندسية بدول البحر المتوسط، وأكد على أن قناة السويس تُعد أحد أهم الإنجازات البشرية على مر التاريخ، حيث حفرها المصريون في معجزة هندسية ليصنعوا شرياناً للحياة ليس لمصر وحدها وإنما للعالم أجمع، مُشيداً بدور شباب المهندسين بهيئة قناة السويس في تحويل الأفكار والمخططات إلى واقع ملموس فيمشروع قناة السويس الجديدة .
وأضاف الفريق مميش أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يُعد إعجاز هندسياً، شهد رفع كميات هائلة من الرمال في عام واحد، باستخدام 45 كراكة، بما يعادل 75% من أسطول كراكات العالم .
،مؤكداً على أن قناة السويس الجديدة جاءت كضرورة حتمية لمواكبة التطورات المستمرة في صناعة السفن، ورفع كفاءة القناة للتعامل مع توجه الترسانات والتوكيلات البحرية العالمية لتشييد السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، فضلًا عن استيعاب النمو المتوقع في حركة التجارة العالمية خلال الفترة القادمة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر