جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

عبور السفينة السياحية العملاقة OVATION OF THE SEAS لقناة السويس لأول مرة وعلى متنها 3000 سائح

الخميس 19/مايو/2016 - 03:52 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا


 

عبرت قناة السويس لأول مرة،  السفينة السياحية العملاقة OVATION OF  THE SEAS ، والتى ترفع علم جزر البهاما، ضمن قافلة الشمال القادمة من بورسعيد ، وذلك في إطار جولتها البحرية السياحية العالمية قادمة من بيريوس اليونانية ومتجهة إلى ميناء العقبة بالأردن .

يأتي عبور السفينة لقناة السويس بعد مرور شهر واحد من انطلاق أولى رحلاتها، عبر الخط الملاحي "Royal Caribbean International" المتخصص في تشغيل السفن السياحية، إذ دخلت السفينة الخدمة في 14 أبريل2016 .

وتطبيقًا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في استقبال السفن التي تعبر القناة لأول مرة، صعد على متن السفينة المهندس محمود بشاري عضو مجلس إدارة الهيئة مدير إدارة شئون العاملين، نائباً عن السيد الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة، يرافقه وفدً رفيع المستوى من الهيئة للترحيب بطاقم السفينة والاطمئنان على سلامة سير الرحلة بالمجرى الملاحى .

وتعد "Ovation Of The Seas" رابع أكبر سفينة سياحية على مستوى العالم، حيث يبلغ طول السفينة 347 متر وعرضها 41 متر بغاطس 9 متر وأقصى سرعة لها 22 عقدة، كما تصل الحمولة الكلية للسفينة 168.666 ألف طن، وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 5000 راكب .

و أكد المهندس محمود بشاري أن عبور السفينة السياحية العملاقة يُعد نجاحاً لاستراتيجية هيئة قناة السويس في جذب السفن السياحية، فضلاً عن كونها شهادة دولية لمطابقة المجرى الملاحى لأعلى مستويات السلامة والأمان العالميين .

وقد أهدى المهندس محمود بشاري مدير إدارة شئون العاملين نيابة عن الفريق مُهاب مميش رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة للسيد جيمس نازار مساعد ربان السفينة ، كما قدم فريق الإعلام بالهيئة لركاب السفينة مجموعة من الإسطوانات التعريفية والنشرات التوضيحية للتعريف بالهيئة ودورها في خدمة حركة التجارة العالمية .

من جانبه عبر جيمس نازار نائب ربان السفينة عن سعادته بهذه التجربة الفريدة مُعتبراً Ovation OF THE SEAS إعجازاً هندسياً فريداً في مجال صناعة السفن وبعبوره لقناة السويس أحد أهم الإعجازات البشرية على مستوى العالم تتحقق المعادلة الصعبة من خلال مواكبة الطرق الملاحية للتقدم التكنولوجي في مجال صناعة السفن، متمنيا كل التوفيق والنجاح للإدارة المصرية في تطوير القناة لتظل على الدوام شريانا رئيسياً لحركة التجارة العالمية، ووجه الشكر للمرشدين وجميع العاملين بالهيئة الذين شاركوا في عبور السفينة بأمان وعلى حفاوة الاستقبال .

ولفت السيد أحمد الحناوي وكيل السفينة إلى أن قناة السويس ستظل الطريق الأنسب للسفن في رحلتها من أوروبا إلى آسيا توفيراً لعامل الوقت وفي استهلاك الوقود، وأوضح أن العام القادم سيشهد طفرة هائلة فيما يخص عبور السفن السياحية للقناة وإمكانية توقفها في الموانيء المصرية بما ينعش حركة السياحة ويدعم الإقتصاد المصرى . 

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر