جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب فوز علي فرج ونوران جوهر ببطولة الجونة الدولية للإسكواش
ads

عربي وعالمي

رئيس وزراء فرنسا يعتبر قرار اليونيسكو حول القدس "صياغة مؤسفة وفي غير محلها"

الأربعاء 11/مايو/2016 - 06:11 م
تحيا مصر
طباعة
رئيس وزراء فرنسا
اسف رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس لتأييد فرنسا قرارا مثيرا للجدل اصدرته اليونيسكو حول القدس، معتبرا انه يتضمن "صياغات مؤسفة وفي غير محلها" كان ينبغي تفاديها.
وقال فالس امام الجمعية الوطنية "هناك في قرار اليونيسكو صياغات مؤسفة، في غير محلها، تلحق ضررا وكان ينبغي من دون شك تفاديها"، مؤكدا ان هذا القرار الذي يشير الى "فلسطين المحتلة" من دون ان يستخدم تسمية "جبل الهيكل" التي يطلقها اليهود على باحة المسجد الاقصى "لن يغير شيئا في سياسة فرنسا" حيال النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين.
ويتوجه فالس بعد عشرة ايام الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية.
بمبادرة من دول عربية عدة، اصدر المجلس التنفيذي لليونيسكو في الرابع عشر من ابريل بموافقة فرنسا قرارا عن "فلسطين المحتلة" يهدف الى "الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني والطابع المميز للقدس الشرقية".
ووصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو القرار بانه "سخيف".
وردا على سؤال للنائب الوسطي مئير حبيب الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والاسرائيلية، حاول فالس مجددا تهدئة ما وصفه بانها "تساؤلات" و"قلق" تعبر عنه اسرائيل وجمعيات يهودية في فرنسا.
وقال "اريد ان اكرر امامكم بقوة واقتناع: ان فرنسا لم ولن تنكر الوجود والتاريخ اليهودي في القدس لا اليوم ولا غدا. ان انكار هذا التاريخ سيكون امرا سخيفا".
واضاف فالس ان "موقفنا واضح ولا يتغير: انه الدفاع عن حرية الزيارة والعبادة في القدس، المدينة التي ترمز الى الديانات الموحدة الثلاث، المدينة التي هي ملك جميع المؤمنين سواء كانوا يهودا او مسيحيين او مسلمين"، مكررا الموقف الذي اكده وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت الثلاثاء.
وياتي هذا الخلاف الذي اعتبره الرئيس فرنسوا هولاند "سوء فهم" فيما تسعى فرنسا الى احياء عملية السلام المعطلة بين اسرائيل والفلسطينيين.
ويزور ايرولت اسرائيل والاراضي الفلسطينية السبت والاحد على ان يتوجه اليها فالس بين 21 و24 مايو.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر