جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

النائب هشام سويلم يثني على قرارات الرئيس السيسي لدعم المواطنين

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 06:09 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق
أعرب النائب هشام سويلم، عضو مجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن، عن استحسانه الكبير للقرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمره في محافظة بني سويف امس حيث تضمنت هذه القرارات زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات القطاع العام، إلى جانب زيادة في الحد الأدنى للدخل وتخفيف الضرائب على العاملين بالقطاع العام وتعزيز دعم "تكافل وكرامة".
وفي تصريحاته الصحفية، أكد النائب هشام سويلم أن هذه القرارات تمثل دعمًا حقيقيًا للمواطن المصري في ظل التحديات والأزمات التي تواجهها البلاد. وأضاف أن الرئيس السيسي يعمل دائمًا من أجل مصلحة المواطن المصري.
وشدد سويلم على أهمية مشروعات التنمية التي تم افتتاحها في بني سويف، والتي تأتي في إطار المبادرة الرئاسية لحياة كريمة، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تعكس التزام الرئيس السيسي بتوفير الخدمات والرعاية للمواطنين في جميع أنحاء مصر وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.
وأشاد سويلم بالزيادة الملحوظة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، حيث ارتفعت إلى 600 جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات القطاع العام. كما أشاد بزيادة الحد الأدنى للدخل للدرجة السادسة إلى 4000 جنيه ورفع الإعفاء الضريبي بنسبة 25%.
وأكد سويلم أن هذه القرارات تأتي في وقت حرج تمر به مصر والعالم بأسره بسبب الأوضاع الاقتصادية العالمية وتداعيات الأزمة الروسية - الأوكرانية. وقال إنها تمثل رسالة أمل مهمة للشعب المصري بشأن تحسين الأوضاع الاقتصادية المتردية.
وفيما يتعلق بمشروعات التنمية التي تم إطلاقها في بنى سويف، أشاد سويلم بدورها في تحسين جودة الحياة بالمحافظة، مشيرًا إلى أنها ساهمت في توفير فرص العمل وتحفيز الاستثمار في المنطقة. وأكد أن مصر تشهد طفرة تنموية كبيرة تحت قيادة الرئيس السيسي، وأن هذه التنمية تمتد إلى مختلف محافظات الصعيد، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات وتوفير الفرص للشباب.
و اختتم حديثة الصحفى بأشادتة بتلك القرارات ورسائل الأمل التي نقلها الرئيس السيسي إلى المواطنين، مؤكدًا على دعمه للجهود المستمرة لتعزيز الاقتصاد المصري وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر