جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

دكتورة مها الانصارى : المرأة شريك رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة وضمان مستقبل الأجيال

الإثنين 08/مارس/2021 - 06:35 م
تحيا مصر
طباعة
تامر توفيق

أكدت الدكتورة مها الانصارى امين المراة بالقاهرة بحزب حماه الوطن أن المرأة شريك رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة وتسهم بجهودها في كل المجالات لضمان مستقبل الأجيال القادمة في العالم.

وقالت الانصارى في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إن المرأة تشكل نصف المجتمع وتعمل بكل جهدها على تنشئة الأجيال بالإضافة إلى مساهماتها في دفع كل المجالات والقطاعات الاقتصادية الحيوية .

ويبرز دور المرأة الكبير في ظل العديد من المتغيرات التي يشهدها العالم حيث لعبت دورا كبيرا خلال أزمة “كوفيد-19” من خلال عملها في خط الدفاع الأول ضمن الأطقم الطبية والتمريضية ودورها في تطبيق منظومة التعلم عن بعد وإدارة عملها كموظفة وفي مواقع العمل بكل إخلاص وتفان.

وأضافت الانصارى : ان للمرأة دور أساسي في تأمين النظام الغذائي للأسرة والمجتمع حول العالم، وفي الإنتاج أيضا وذلك من خلال إسهامها بأكثر من 50 بالمائة من إنتاج الغذاء في مناطق كثيرة حول العالم ..

وتمتلك المرأة في العالم فرصة حقيقية لتعزيز الأمن الغذائي والتغذية من خلال عملها على كامل سلسلة القيمة الغذائية بداية من مشاركتها في قيادة منظومة الغذاء والإنتاج الزراعي والغذائي والمشاركة في جهود البحث والتطوير وانتهاءً بدورها داخل المنزل في ترشيد استهلاك الغذاء، وتحويل النظم الغذائية إلى نظم أكثر صحة واستدامة وزيادة وعي الأجيال القادمة نحو الغذاء وأهميته في حياتنا ومستقبلنا.

وأكدت امبن المراة بالقاهرة أن قيادتنا الحكيمة تقدم كل سبل الرعاية والاهتمام للمرأة فى مصر التي أصبحت بدورها نموذجا للمرأة العصرية التي تبذل كل الجهد من أجل دفع عملية التنمية الشاملة على أرض مصر.




 .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر