جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

في جولة مفاجئة.. محافظ أسوان يتفقد عددا من الأحياء ويوجه إنذارا للمقصرين من مسئولي المحليات

الجمعة 12/فبراير/2021 - 09:34 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر




تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، في جولة ميدانية مفاجئة، عددا من المناطق والأحياء السكنية، في نطاق أحياء شرق وغرب المدينة، بداية من ميدان الشمالي، وحتى ميدان الحدادين.


وأبدى محافظ أسوان استياءه، بعد رصده عديد من السلبيات والمخالفات، وخاصة تدني مستوى النظافة العامة، وانتشار الباعة الجائلين، وإشغالات المحلات العشوائية، ووجه إنذارا باستبعاد المقصرين من مسئولي المحليات.

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة أسوان، بالانضباط من خلال التواجد الميداني، وتكثيف أعمال النظافة العامة، ومواجهة انتشار الباعة الجائلين، وخاصة في منطقة الشادر بـ"الحصايا".

وأعطى المحافظ مهلة أسبوعا لإزالة الإشغالات، وإلزام الباعة بالتواجد داخل السويقة لتحقيق السيولة المرورية للمشاة والمركبات، بعد إعادة تقسيمها ورفع كفاءتها، وإنشاء دورات مياه عمومية، والتخصيص بإيجار شهري.

ووجه بإعادة تخطيط سويقة فاطمة الزهراء؛ لتخصيصها للباعة الجائلين، بنظام القرعة العلنية، مع دعمها بالمرافق والخدمات، وهو الذى يتوازى مع حصر شامل للمنتفعين من البيكات والسويقات المنتشرة داخل المناطق السكنية، بإجمالى 13 سويقة على مستوى مدينة أسوان، والتى لم تستغل من المؤجرين لها منذ عام 2003؛ لدراسة سبل تطويرها ورفع كفاءتها؛ تمهيداً لطرحها من جديد على مستأجرين جادين.

وخلال جولته الميدانية، ضبط المحافظ أحد محلات السوبر ماركت متعديا على خط التنظيم، وشدد على تطوير ورفع كفاءة ميداني المدخل الشمالى والحدادين، سواء بتشغيل النوافير مع ترميم مكوناتها، علاوة على رفع مستوى التشجير والمسطحات الخضراء والإنارة، وإضفاء شكل جمالي، واستثمار هذه الميادين في تركيب لوحات إعلانية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر